بالصور.. 5 قيادات عالمية «حُذفوا» من التاريخ

بالصور.. 5 قيادات عالمية «حُذفوا» من التاريخ

الساعة 1:49 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
3395
0
طباعة
0

  ......       

بعد انتشار أخبار إعدام جانغ سونغ ثايك، عم زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، في ديسمبر الماضي، محت وسائل الإعلام الحكومية «الرجل من التاريخ بالكامل وأزالته من الأرشيف الإلكتروني والصور الفوتوغرافية».
لكن موقع Business Insider الأمريكي، قال: إن «أون ليس القائد السياسي الأول الذي حاول إزالة شخص من التاريخ، وقدم الموقع الأمريكي عرضًا لـ5 أشخاص تمت إزالتهم من الوجود»

0

 

2 (1)

                                  نيكولاي يزوف – رئيس الشرطة السرية لجوزيف ستالين

كان يزوف رئيس الشرطة السرية أثناء عهد ستالين، وكان يشرف على الاعتقالات الجماعية والإعدام لمن تم اعتبارهم «خائنين» للنظام السوفيتي، قبل أن يتم اعتقاله وتعذيبه ومحاكمته وإعدامه لعدم الولاء.

 

3 (1)

جوزيف جوبلز – وزير الدعاية السياسية في عهد أدولف هتلر

على مدار سنوات، ظل الزعيم الألماني «هتلر» يقدر «جوبلز» بشكل كبير لحماسه، وأفكاره الرائعة، ومعاداته للسامية العنيفة، وعينه وزيرًا للدعاية وأرسله في جميع أنحاء ألمانيا، لإنشاء وجود نازي ورفع المعنويات أثناء الحرب.

ومثل ستالين، كان هتلر مشهورًا بـ«محو» من يسقطون من حساباته، ولا يزال ما فعله «جوبلز» غامضًا، وخصوصًا بعد إزالته من صورة له مع هتلر.

4 (1)

الثوري الروسي ليون تروتسكي

كان «تروتسكي» في البداية قائدًا للثورة البلشفية، ولكن تم القضاء على المراجع التي تشير إلى تروتسكي بعد أن تحول ولاؤه إلى «المناشفة»، منفصلًا عن زميله الثوري فلاديمير لينين.
وعلى الرغم من عودة تروتسكي في نهاية المطاف إلى البلاشفة، وبعد وفاة لينين أزال ستالين تروتسكي من الصور، ونُفي تروتسكي في نهاية المطاف من الاتحاد السوفيتي تمامًا.

0 (1)

رائد الفضاء السوفيتي جريجوري نيليبوف

اختير نيليبوف في أول كتيبة من رواد الفضاء في 1960، وكان عضوًا مؤسسًا لفريق الفضاء «سوتشي سيكس»، وكان نيليبوف ثالث أو رابع شخص في الفضاء، على الرغم من أن هناك من يقول إنه الأول، قبل أن يطرد من برنامج الفضاء السوفيتي لسوء السلوك المرتبط بالكحول، ما أدى إلى إزالته من سجلات البرنامج.

6 (1)

القيادي البارز في الحزب الشيوعي الصيني «بو جو»

نتيجة لسوء فهم بعض الأمور التكتيكية العسكرية، انتقد بو جو بسبب «أخطاء سياسية جزئية خطيرة»، واستبداله في 1935.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬