بالفيديو.. سعوديون يردون على”الثامنة” بمقطع للشريان يصف فيه متصلاً بـ”الغجري”

بالفيديو.. سعوديون يردون على”الثامنة” بمقطع للشريان يصف فيه متصلاً بـ”الغجري”

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2490
17
طباعة
داود الشريان

  ......       

رد نشطاء سعوديون على الإعلامي داوود الشريان الذي ناقش اليوم قضية العنصرية في المجتمع السعودي بمقطع فيديو يظهر فيه وهو يحتد على متصل على برنامجه “الثامنة”، واصفاً إياه بـ”الغجري”.

وخصص الشريان حلقة اليوم من برنامجه على فضائية “أم بي سي” لمناقشة قضية الكابتن طيار السعودية نوال هوساوي التي تعرضت للسب كونها سمراء البشرة، على الرغم من نجاحها الكبير في مجال الطيران. واستغل أحد المعلقين مناسبة إذاعة الحلقة ليهاجم القناة قائلاً: “العنصرية في قناتكم والله20 سنة ما فيه ولا مذيعة سوداء أو سمراء، كلهن لبنانيات ومغربيات يتكلمن عربي مكسر”. وعرضت هوساوي نماذج لما تعرضت له في السابق، مشيرة إلى أنها حرمت من العمل في القناة السعودية الأولى بسبب لون بشرتها.

فيما ذكر ضيوف البرنامج أن القضاء على العنصرية يحتاج إلى تغيير في ثقافة المجتمع بمشاركة من وسائل الإعلام والدعاة. واعتبر مشاهدون للبرنامج أن حلقة الليلة واحدة من أنجح ما قدمه الشريان، مطالبين الجميع بأن يتعاملوا مع غيرهم وفق هدي الحديث النبوي الشريف: “لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى”.

بينما خالف أحد المعلقين التوقعات وقال: “أنا ضد العنصرية لكن ما أتزوج وحدة سوداء أصولها إفريقية ولا أزوج عيالي منهن ولا أزوج بناتي منهم”.


قد يعجبك ايضاً

أماني .. معلمة انتظرت تعيينها 12 عامًا ووافها الأجل في أول أسبوع باشرت فيه

المواطن- حسان الصالحي لم تكن تعلم المعلمة أماني