بالفيديو.. قناة أمريكية تكشف قصة شباب “تكي”

بالفيديو.. قناة أمريكية تكشف قصة شباب “تكي”

الساعة 5:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5110
4
طباعة
تكي

  ......       

احتفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، بمجموعة شباب سعوديين، قالت إنهم نجحوا بإمكاناتهم البسيطة، في تحقيق حلمهم في أن يصبحوا نجوماً، وذلك بمسلسل “تكي” الذي يبلغ عدد مشاهديه على موقع يوتيوب نحو مليونين ونصف المليون مشاهد.

ونقلت قناة “الحرة” عن علي الشريف أحد أبطال المسلسل قوله إن فكرة المسلسل ولدت متأثرة بموجة الانتشار الواسع ليوتيوب في السعودية، التي سرعان ما تحولت إلى ظاهرة برز خلالها عدد من البرامج والمسلسلات، من بينها “تكي”. أما عن سبب هذه التسمية التي قد تبدو غريبة شيئاً ما، فقال الشريف، إن السر في ذلك يعود إلى التداول الشبابي السعودي لها والتي تعني “تفضل إلى البيت أو المقهى”، في إشارة إلى نهج المسلسل في عرض المشاكل الاجتماعية برؤية محلية.

وأشار إلى أن “تكي” يوظف الكوميديا لعرض رسالته على المجتمع السعودي.

وفي حوار منفصل لـ”راديو سوا”، قال مخرج المسلسل محمد مكي، الذي عمل في مجال الأفلام القصيرة قبل تجربة “تكي”، إن حبه لفن السينما ورغبة نجوم المسلسل الشباب في الإبداع، كانا من بين الأسباب المباشرة في إنتاج المسلسل. أما خيرية أبو لبن، وهي إحدى نجمات المسلسل، فتقول إن “تكي” قدم لها فرصة للتمثيل بعد أن عملت مقدمة لعدة برامج، وفتح أمامها باباً واسعاً للشهرة”.

ويشارك في المسلسل، بالإضافة إلى أبو لبن ومكي والشريف، مؤيد الثقفي وهند الصايغ ورضوان الريمي وعادل رضوان كممثلين.

ووفق إحصاءات موقع يوتيوب، فإن العدد الكلي لمشاهدات “تكي”، بلغ نحو 30 مليوناً، فيما بلغ عدد المشتركين في قناتها نحو 500 ألف مشترك.

ووفق ماثيو غلوبتش، المدير التنفيذي في يوتيوب، فقد احتلت السعودية المرتبة الأولى عالمياً من حيث ارتفاع عدد مشاهدي الفيديو، إذ بلغ 50 في المائة خلال عام 2012، مشير إلى أن عدد مشاهدي يوتيوب في السعودية يفوق 90 مليوناً يومياً، في حين يبلغ عدد مشاهدي يوتيوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 167 شخصاً يومياً.


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة