برعاية الملك .. مهرجان الجنادرية ينطلق الاربعاء المقبل

برعاية الملك .. مهرجان الجنادرية ينطلق الاربعاء المقبل

الساعة 4:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
535
0
طباعة
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

  ......       

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- سينطلق يوم الأربعاء المقبل، حفل افتتاح المهرجان الوطني التاسع والعشرين للتراث والثقافة، الذي ينظمه وزارة الحرس الوطني سنوياً.
وأوضح الأستاذ عبد المحسن التويجري نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في كلمته، خلال حضوره المؤتمر الصحفي نيابة عن الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في وزارة الحرس الوطني بالرياض، ظهر اليوم، أن مسيرة المهرجان الوطني تمضي بتوفيق من الله أولاً ثم بالرعاية والدعم الذي يحظى به المهرجان من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والأمير مقرن بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، يحفظهم الله.
وقال نائب وزير الحرس الوطني “إن هذه الرعاية السنوية للمهرجان من قيادتنا أيدها الله هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان ولكافة اللجان العاملة ودعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة وفي العالم العربي وأن هذا المهرجان الوطني الذي استطاع أن يجمع بين إنماء الثقافة بمعناها الواسع ويمازج بينها وبين المحافظة على مفردات التراث بأجمل صورها ومشاهداتها، حافظ على امتداد الحرفة و الصنعة وتبني الحركة المسرحية وإعادة رسم لوحة الماضي جميلة بكل معانيها، منوهاً بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي بشقيها الرجالي والنسائي”.
وتابع التويجري “الجميع يدرك أن المهرجان برسالته الواضحة لم ينطلق من فراغ او يأتي تعبيرا عن حاله من الترف، بل يحمل في طيات رسالته مضامين عميقة عن تراثنا وثقافتنا وأصالتنا وما لدينا من كنوز تاريخية ومكتسبات حضارية كما انه حلقة وصل وتواصل مع الافكار والثقافات التي تشاركنا الرؤية الانسانية ومساعي نشر الوئام والسلام على كوكب الارض”.
وأضاف أن الراصد لمسيرة المهرجان المتصاعدة منذ انطلاقته وحتى الآن يدرك مدى ما قدمه من عطاءات فكرية غنية أثرت الساحة الثقافية وقدمت الدلالات الواضحة على أصالة هذا الوطن وقدرة إنسانه على العطاء والتفوق والإبداع.
ورحب التويجري بمشاركة دولة الامارات ضيف شرف في جنادرية 29 معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى إضافات المهرجان الوطني باعتبارها دولة عريقة في تراثها عملاقة بقيادتها وشعبها ومنجزاتها التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة، وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام.
وأكمل: هذه المشاركة الاخوية تتماشي في مضمونها مع الهدف الذي يسعى اليه مولاي خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- في علاقتنا الدولية بشكل عام وفي إبراز روابط الاخوة ومتانة العلاقات مع الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص.
واستعرض خلال المؤتمر الصحفي أهم الأنشطة والفعاليات التي سيحفل بها المهرجان هذا العام.
كما ألقى سعيد الكعبي ممثل دولة الامارات العربية المتحدة كلمة عبر فيها عن سعادة بلاده بالمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية الكبرى، معرباً عن أمله أن تظهر المشاركة الاماراتية بالمهرجان بشكل يرضي تطلعات المتابعين وزوار المهرجان.


قد يعجبك ايضاً

رسمياً.. إطلاق التصاميم الجديدة للعملة الورقية والمعدنية الثلاثاء المقبل

المواطن – الرياض يترقب أن تعلن مؤسسة النقد