بن علي يطلب العودة لتونس ويتعهد برد “أموال منهوبة”

بن علي يطلب العودة لتونس ويتعهد برد “أموال منهوبة”

الساعة 3:08 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
405
0
طباعة
زين العابدين بن علي

  ......       

طلب الرئيس التونسي السابق -زين العابدين بن علي- الذي يقيم في السعودية منذ الإطاحة به من السلطة عام 2011، من مسؤولين عرب، التوسط لدى السلطة القائمة في بلاده –حالياً- لتسمح له بالعودة إلى تونس.

وعلى ذمة إعلامي تونسي وثيق الصلة بأوساط دبلوماسية، فقد طلب الرئيس السابق -زين العابدين بن علي- من السلطات التونسية، العودة إلى بلاده والعيش تحت الإقامة الجبرية.

وأضاف الإعلامي صافي سعيد -عبر فضائية خاصة مساء أمس الأحد- أنه حصل على معلومات، تفيد أن بن علي عرض مقابل السماح له بالعودة إلى تونس “التوسّط في إرجاع بعض الأموال المنهوبة”، نافياً أن يكون هو ذاته قد هرّب أموالاً.

وقال صافي سعيد، إنه حصل عن معلومات من كتاب، سيصدره لاحقاً سفير سابق لنظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في السعودية (لم يذكر اسمه)، بأنه زار بن علي بُعَيْدَ مغادرته تونس، وقد وجده “يشعر بالعزلة والضائقة المالية، وأنه قدم له مساعدة في زيارة ثانية”.

يذكر أن الرئيس السابق زين العابدين بن علي قد غادر تونس يوم الـ(14) من يناير 2011، عقب احتجاجات شعبية ضد حكمه، وهو محلّ ملاحقة قضائية في جرائم قتل متظاهرين وفساد مالي، صدرت بحقها أحكام بالسجن في بعضها، بينما لا تزال تنظر المحاكم التونسية قضايا أخرى.


قد يعجبك ايضاً

كيف ردَّ العودة على “مغرد” طلب منه رأب الصدع بينه وبين خطيبته؟

المواطن – الرياض موقف طريف وقع بين الداعية