تساؤل: هل تجربة الجابر تنبئ بمستقبل مدرب سعودي استثنائي؟

تساؤل: هل تجربة الجابر تنبئ بمستقبل مدرب سعودي استثنائي؟

الساعة 2:34 مساءً
- ‎فيالرياضة
775
7
طباعة
المدرب سامي الجابر

  ......       

سامي الجابر -اللاعب السعودي السابق، الذي امتلأت مسيرته بالإنجازات، ورُصعت بالذهب وصعود المنصات- بات على المحك، عندما اختار أن يكون مدرباً لكرة القدم.

الآراء حول تجربته الفنية الأولى مع ناديه الهلال، شهدت انقساماً كبيراً لدى الرياضيين في السعودية، فهو قد كسب ثقة الإدارة الزرقاء، بعد أن خاض تجربة كمساعد فني في نادي أوكسير الفرنسي لمدة موسم واحد، وكان قد حظي باهتمام كثير من المدربين عندما كان لاعباً، وكان أشبه بالمستشار الفني، رغم أنه أحد اللاعبين المتواجدين داخل المستطيل الأخضر، ما جعل الجميع يرى فيه مدرب المستقبل، الذي سيعيد للمدربين الوطنيين هيبتهم المفقودة، بعد أن أصبحوا كمدربي الطوارئ يطلون فجأة ثم يختفون.

مؤخراً -وتحديداً بعد خسارة نهائي كأس ولي العهد- تعالت أصوات مطالبة بإقالته، ومؤكدة -في ثنايا حديثها- أن ظنها بالجابر قد خاب، وأنه ليس صالحاً لأن يكون مدرباً، أو على أقل تقدير ترى أنه بحاجة لمزيد من التدرج في السلم التدريبي، ليكون أكثر كفاءة مما هو عليه الآن.

بينما يرى آخرون أنه أثبت نجاحه في أول عام يخوض به تجربة التدريب، وتمكن من الإبقاء على حظوظ فريقه في منافسة الدوري، رغم الاكتساح الكبير الذي يحققه الغريم التقليدي النصر، من خلال النتائج المميزة التي يحققها مؤخراً، وتلك الآراء تطالب بالصبر عليه، ومنحه الثقة لمواسم أكثر قبل الحكم عليه.

“المواطن” -في ظل تلك الانقسامات حول المدرب الوطني- تطرح تساؤلها للرياضيين:  هل تجربة الجابر تنبئ بمستقبل مدرب سعودي استثنائي؟..


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

7 Comments

  1. سأكتب رأيي كهلالي ولن انتقد شخص سامي بل عمل سامي
    مدخل : لنتفق ان اندية الشباب والاهلي والاتحاد والفتح تراجعت عما كانت عليه ومستوياتها ضعيفة للغاية منا يسر الامر للنصر بالصدارة والهلال بالوصافة
    لسامي كمدرب سلبيات منها ضعف قراءة الاندية المنافسة عدم توضيف اللاعبين توضيفا سليما جلب لاعبين غير مجدين فنيا انتهاجه اسلوب لعب واحد وعدم تنويع الخطط هذه مآخذنا على الكابتن سامي وانا لا احاربه بل انتقد طريقة تدريبه وفي الاخير سامي ليس فوق النقد الهادف والهلال الكيان اكبر من سامي واكبر من المجاملات

  2. المدرب ضيعه الغرور وغطرسة والسبب الجمهور الهلالي

  3. ابو راكان الاسمري

    لا اعتقد والدليل اكثر مباريات الدوري تنتهي في دقايق المباراه الاخيره ايضا عدم وجود جمل تكتيكيه في المباراه يحتاج الي الوقت فمن طلع بسرعه سقط بسرعه

  4. سامي الجابر ناجح ولاكنه محارب من اناس في البيت الهلالي واكبر دليل تخاذل اللاعبين في مباراة الشباب

  5. الآن بكل يسر وسهولة يستطيع المتابع للشأن الرياضي فرز الهلالي من غير الهلالي ..كيل هذا المدح وهذا الثناء على مدرب أظهر فريقه بمظهر باهت رغم تواضع فرق الدوري كلها بما فيهم هذا المتصدر أقول أن هذا الكيل الزائف من الثناء ماهو إلا أمنيات ماكرة من هؤلاء الكائلين كي ينعموا باستمراره في تدريب الفريق موسماً آخر لتخلُ لهم الساحة مرة أخرى .. الهلال على رأس الكبار لايستحق إلا المدربين الكبار وكفانا حقول تجارب .

  6. في اعتقادي أن سامي نجح في اول موسم تدريبي له وبإمتياز .
    ولكن ؛ هل سيرحمه الوسط الرياضي المتعصب؟ هنا السؤال !!

  7. بدر الدوسري

    سؤال اجابته امام الجميع
    سامي الان ثاني افضل مدرب والنتائج واضحه في ارض الميدان الحقيقه المرة ان سامي يقارن بمدرب النصر الذي امضى مع الفريق موسم كامل العام بدون نتائج تقييم سامي ليس هذا الموسم بل العام القادم رغم انه نجح في نظر اكثر النقاد وان اظهروا غير ذلك

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

وزارة البيئة والزراعة تعلن عن تجربة لقاح جديد لكورونا

الرياض – واس أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة