تعليم الطائف يتجاهل البت في شكوى معلمتين ضد مديرة مدرسة

تعليم الطائف يتجاهل البت في شكوى معلمتين ضد مديرة مدرسة

الساعة 11:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4305
43
طباعة
الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف بنات

  ......       

تفاجأ أولياء أمور معلمتين برد إدارة تعليم الطائف حول قضية شكوى ضد مديرة مدرسة من عدم اتخاذ أي إجراء يذكر في تلك الشكوى بالرغم من مرور أكثر من شهر.

وكانت “المواطن” قد نشرت قضيتهم قبل أسبوع، حيث أشاروا إلى مراجعتهم تعليم الطائف يوم أمس للاستفسار عن الإجراءات التي تمت حيال الشكوى التي رفعوها ضد مديرة المدرسة، إلا أنهم تفاجأوا بردة فعل سلبية من إدارة التعليم.

وبيّنت مصادر لـ”المواطن” أن إدارة التربية والتعليم بالطائف تأخرت في عدم تجاوبها مع القضية ولم تباشر البت في الشكوى التي تقدمت بها اثنتان من معلمات إحدى المدارس الابتدائية بالطائف ضد مديرة المدرسة بسبب رفضها قبول تقارير طبية معتمدة من قِبل لجنة طبية والتي تم توجيه إدارة الإشراف التابعة للمدرسة بمراعاة المعلمات إلا أن المديرة لم تنفذ التوجيه وقامت برفع نصاب الحصص على المعلمتين إلى أعلى نصاب، الأمر الذي دفع أولياء أمور المعلمات بتقديم شكوى إلى إدارة التعليم قبل نحو شهر ضد مديرة المدرسة، وذلك لعدم تجاوبها واعترافها بالتقارير الطبية دون سبب مقنع، وتساءل أولياء أمور المعلمات عن سبب رفض مديرة المدرسة اعترافها بالتقارير الطبية.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم إدارة التربية والتعليم عبدالله الزهراني، أنه تم إحالة شكوى المعلمتين إلى إدارة المتابعة بالقسم النسائي لاتخاذ الإجراءات للبت في قضية الشكوى.

في المقابل قال أحد أولياء الأمور أثناء مراجعته لإدارة المتابعة إنهم أبلغوه أن الشكوى تم إحالتها للقسم النسائي وبعد إلحاح منه في سرعة البت في القضية قام موظف المتابعة بإعطائة رقم الاتصال الخاص بمديرة المتابعة بالقسم النسائي، والتي أكدت له أن المعاملة لم يتم اتخاذ أي إجراء بشأنها مبررة ذلك لوجود قضايا أهم منها.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

43 Comments

  1. غير معروف

    ياسﻻم دايما المعلمة مظلومة وليس لها ناصر اﻻ الله

  2. الصارم البتار

    من أمن العقاب أساء الأدب لو مافيه لها ظهر قوي في إدارة التعليم وأحد يغطي عليها كان شفنا العقاب الرادع لها ولأمثالها لكن مانقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل فيها

    1. النظام يمشي على الجميع ولا احد يهمك إذا كنت من المتضررين ارفعوا شكواكم لله ثم الوزير. وتشوف الظهور. اطمأن مديرة الواتس ارتكبت عدة جرائم إدارية وخصوصاً موضوع قرأته في التعليقات توظيف يمنيه بالمدرسه غير نظاميه وهذا لوحده راح يطير مديرة الواتس.

  3. الناصحة ٢

    (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ )

  4. الأخوان بالصحيفة ما الجديد على معاقبة مديرة الواتس

  5. ثمة أحرف تزفنا للجنة، وأخرى تجرنا للنار جراً ! راقبوا ما تكتبونه جيداً واحذروا ! قال تعالى:
    [ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ]”

  6. نرجو من الاخوه بالصحيفة موافاتنا بآخر إجراءات الموضوع وما صدر بحق مديرة الواتس اب من جزاءات
    ونحن نتابع الخبر يومياً ولم نرَ أي جديد!

    1. هذي المدرسه فاشله مو مدرسه تعليم مدرسه فرد عضلات المعلمات على الطالبات يعني الطالبه تتخرج من المدرسه وهي مريضه نفسياً ومتعقده من الدراسه انا اعرف هالمدرسه وكنت ادرس فيها الادارياات طاغياات واللي يقول المديره مظلومه لا مو مظلومه وكانت تسوي اشياء اكثر من كذا مااستغرب عليها اي شي

  7. أ/ عبدالعزيز الناصري

    أخواتي المعلمات تابعوا قضيتكن ومطالبتكن بحقوقكن بكل إصرار ولا تستجبن لعبارات التخدير او التخويف.ولو اضطر الامر معكن بالشكوى لتعليم مكة او برقية لمعالي الوزير حفظه الله. فإن مثل هذه المديرة تستحق الجزاء التأديبي والطرد من الاداره لمخالفاتها الواضحة للنظام.

  8. تستر المديره على بعض المعلمات والمداهنه مع البعض تعتبر جريمة بحق. ولن يخاف على بنات الوطن الا مواطنات اصيلات مؤهلات تأهيل ادارى عالي. بعكس من يأخذون الوظيفة للعيش في البلد ولغرض الراتب فقط. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  9. حسبي الله ونعم الوكيل على هذي المديره

  10. سعويه اصيله

    بعض المديرات تتسبب في تحريض المعلمات على بعضهن وتجبرهن على تصيد أخطاء بعضهن. فمثل هذه المديره ليس لها جزاء الا الأبعاد

  11. نأمل بإتخاذ إجراء صارم ضد كل مديرة مستحدثة إجراءات مخالفة لنظام وشكر خاص لهذه الصحيفة لتفاعلها مع المواطن

  12. أكيد هذه المديره تستغل طيبة وجهل المعلمات بالنظام وتخوفهم بالنظام في أشياء غير نظاميه وتأخذ تواقيعهن وترهبهم بالنظام والنظام برئ من الواتس اب ومن تصرفاتها ولكن وجدت الاستجابة منهن ولابد من طردها من الاداره ويجب على المعلمات إبلاغ إدارة التعليم عن جميع تصرفاتها باستمرار

  13. يجب على المديره مخافة الله في الطالبات أيضاً وتقوم بالرفع في المعلمات اللاتي يضربن الطالبات وإبلاغ ولي أمر الطالبه بالحادثة أما سكوتها عن ذلك فهو جريمة تستر يعاقب عليها النظام

  14. يجب على المعلمات الدفاع عن حقوقهن بكل جرأه وعدم الاستجابة للطلب الغير نظامي والاستمرار في رفع شكاويهن إلى جهات التعليم العليا لتأديب هذه المديره ومن على شاكلتها.

  15. أكيد راح يكون فيه إجراء صارم على هذه المديره.

  16. خامس قرشي

    فيه معلمة ضربت طالبه ضرباً مبرحاً على وجهها وعرفت أمها واشتكى والدها،،، وحضر للمدرسه لجنة ونقلوا المعلمه بعد الصلح و تنازل ولي أمر الطالبه عنها. فاحذوا أخواتي المعلمات من الاعتداء على الطالبات والمداهنه.

  17. لاتستعجلون الاداره راح تأخذ شكوى المعلمات بعين الاعتبار في القريب العاجل فلا احد يعلو على الانظمه

  18. جيهان متقنسه

    الحمدالله قرب الفرج جاك الموت ياتارك الصلاه

    1. عبدالله صالح يماني

      واتس اب إجباري هذه اعتبرها فضيحه أداريه ولا تستحق هذه المديره البقاء ونرجو من إدارة التعليم طردها ونقلها من المدرسه وتطبيق النظام بحقها

  19. انصح المعلمات بالاستمرار في شكوى مديرة الواتس اب هذه وسوف يرون عدالة النظام وستعاقب بالنقل ولدينا ثقه في نظام وزارة التربيه والتعليم.

  20. فليتق الله من يسمع ويقرأ قول ربه: {إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ} من التفاخر المذموم، وليعلم المؤمن أن من بطأ به عمله لم يسرع به نسبه.
    نسأل الله تعالى أن يعيذنا من أخلاق أهل الجاهلية، وأن يرزقنا التأسي برسوله صلى الله عليه وسلم في جميع أمورنا.

    1. نرجو مناصحة المديره بالابتعاد عن أرزاق الناس والظلم والعدوان والمعلمات سوف يأخذن حقوقهن في الدنيا والآخرة ولا خوف على المظلوم بل الخوف على الظالم. وان شاءالله سوف تأتي لجنة التعليم وتعاقبها.

  21. جيهان متقنسه

    حسبي الله ونعم الوكيل على هذي المديره المتسلطه

  22. حضرمي متسعود

    الظاهر ان هذا الموضوع امتداد لما نشرته هذه الصحيفة سابقاً ونحن من المتابعين وحصلت على الرابط
    http://www.almowaten.net/?p=131361

    ونحن نشكر الصحفي والصحيفة على متابعة مثل هذه القضيه

  23. مديرة الواتس اب لم تنفذ التوجيه ولم تعترف بالتقارير الطيبه ورفعت نصاب الحصص عليهن. كأنها تتحدى النظام وتستفز زميلاتها ولابد من تأديبها بالنقل او أبعادها من الإدارة

  24. ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا

    لا نامت عيون الجبناء

  25. معلمات يحملن درجة البكالوريوس وفي الاخير تستغفلهم المديره ويوقعن على متابعة قروب الواتس هذا دليل ان هناك جهل عظيم لديهن بالنظام وهذا يؤكد أنها أيضاً أنها قامت بأخذ تواقعهن على أشياء أخرى كثيره غير نظامية. ولابد من معاقبة مديرة الواتس اب لتكون عبرةً لغيرها

  26. جيهان صنعاء

    مسكينه هذي المديره راحت ملح مافي قوي إلا أقوى منه الحمدلله الي ضهر الحق

  27. فتاة صنعاء

    صحيح تحال للتقاعد حسب طلبها من قبل اللجنة بعكس المكر والخداع وطلب التوقيع وشرح الحاله وإيهام المعلمات بأن هذا الاستفسار يساعدهن في تخفيف الحصص ثم يغدر بهن ظلماً وعدواناً. يجب على أي مديره مخافة الله ومراعاة الأمانه وتطبيق توجهات وتوصيات إدارة التعليم بالحرف الواحد وأبعاد العلاقة الوظيفية عن العلاقات الشخصية.

  28. ابو البنات

    إدارة الطايف من اولها لاخرها فاسده لامديرها ولاالحريم اللي حاطينهم والله ماغير للترزز والترقية ومن وحدة والعالم داجه ماش احد بالمكتب والمديره شادة ظهرها ببوفيه فطور يسكتهن عنها

  29. عزه تصنّع

    ياليت هذه المديره تأخذ دورات وتحسن مستواها الإداري وتتعامل مع زميلاتها بالخلق الحسن

  30. اناضد تعنت مديرة الوتس اب واستخدام السلطه بدون وجه حق ولا نظام واشكر صحيفه المواطن على كشف الحقائق في هذه المدرسه وكذلك ادارة التربيه والتعليم التي لاتهتم بتطبيق الانظمه

  31. ننصح الأخوات المعلمات بعدم التوقيع الا على المستندات النظاميه وهذه المديره تطلب التوقيع على متابعة الواتس اب!!! والغريب ان المعلمات استجبن لها. وهناك انظمه تجرم تبادل التعاميم في الواتس. وأرى ان هذه المديرة تستحق العقاب الرادع لإفشائها تعاميم رسميه على الجوالات.

  32. حسبي الله ونعم الوكيل

  33. نواف السعد

    انا من المتابعين لهذا الموضوع وشكر خاص للصحفي النزيه المبدع على اهتمامه بالقضايا الاجتماعيه ومتابعتها
    وشكر لصحيفة المواطن الإلكترونية.

  34. الحمدالله راح يضهر الحق

  35. جاك الموت ياتارك الصلاه

  36. الحمدالله المديره راحت فيها

  37. برق الطائف

    التقارير المعتمدة لتخفيض نصاب المعلمين والمعلمات هي الصادرة من قبل الهيئة الطبية من الشئون الصحية فقط,ولاتعتمد من اي مستشفى او جهة اخرى,علما ان الهيئة الطبية ممكن تحيل بعض الحالات للتقاعد

    1. جاء الفرج

      بدأت الاستجابة وسوف تعاقب المديره بإذن قريب
      مبروك للاخوات المعلمات هذا التقدم

  38. [ ذات الخمار ~

    قالوا :- بافرعون من فرعنك ؟ … قال : مالقيت من يردني .!

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير