تقرير لـ BBC: هل هناك صراع بين كرة القدم والدين في المملكة؟!

تقرير لـ BBC: هل هناك صراع بين كرة القدم والدين في المملكة؟!

الساعة 10:32 مساءً
- ‎فيالرياضة
500
3
طباعة
مشجعين سعوديين للمنخب

  ......       

تناول تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن التعصب الكروي في كرة القدم، وذلك على خلفية فيديو تم بثه لأحد الدعاة السعوديين يوم السبت الماضي قبيل مباراة النصر والهلال التي فاز فيها النصر.

وتحت عنوان “هل هناك صراع بين كرة القدم والدين؟” سلط التقرير الضوء على فيديو للشيخ إبراهيم الزيدي يظهر فيه انتقاداً شديداً وإدانة للتعصب الرياضي على موقع اليوتيوب، وحصل الفيديو على مشاهدات قاربت 700 ألف مشاهدة.

وانتقد الزيدي كرة القدم متهماً إياها بالتعصب، ومعتبراً أن هذا يقود المجتمع إلى الدمار. كما انتقد الشعار الخاص بجماهير نادي النصر الذي تم استخدامه بشعبية كبيرة على تويتر “متصدر لا تكلمني”، حيث اعتبره نوعاً من التفاخر.

واعترض الشيخ على عبارة “أخذ زمام المبادرة” في كرة القدم، حيث أكد أن القائد الحقيقي هو الذي يتنافس على حفظ كتاب الله.

وتباينت ردود الأفعال على الفيديو ما بين مؤيد ومعارض، حيث تم التعليق بعبارات مؤيدة لما جاء في الفيديو مثل: التعصب الرياضي هو واحد من أمراض العصر الحديث، واختلف آخرون مع محتوى الفيديو وكتب أحدهم: هناك شيء ما خاطئ.. طالما الرياضي لا يتخطى الحدود الحمراء فليس هناك أي تأثير على الدين أو الأصدقاء أو الأسرة.

وأكد التقرير أن العديد من الشخصيات الدينية سلطت الضوء على كرة القدم ومن بينها الشيخ عائض القرني الذي لديه عدد ضخم من المتابعين على تويتر بلغ 4- 5 ملايين متابع، حيث غرد بعد المباراة نفسها قائلاً: أهدي كتابي “ابتسم” للنصر، وأهدي كتابي “لا تحزن” للهلال.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير