نهائي كأس ولي العهد السعودي في عيون الصحافة العربية

نهائي كأس ولي العهد السعودي في عيون الصحافة العربية

الساعة 12:18 مساءً
- ‎فيالرياضة
555
2
طباعة
2

  ......       

اهتمت جميع الصحف العربية -سواء الورقية أو الإلكترونية- بالمباراة المرتقبة بين فريقي الهلال والنصر، في المباراة النهائية لكأس ولي العهد السعودي مساء اليوم السبت، على ملعب الملك فهد الدولي, حيث أفردت لهذه المباراة مساحات واسعة في صفحاتها, ما يعكس مدى أهمية هذه المباراة على مستوى الوطن العربي بأكمله.

نبدأ بالصحافة المصرية، والتي اهتمت بهذه المباراة، لتعكس مدى عشق الجماهير المصرية للكرة السعودية، وحرصها على متابعة أهم البطولات فيها, حيث نشرت صحيفة “سبورتانا” الإلكترونية، تقريراً مطولاً عن المباراة، ذكرت فيه أن الكرة السعودية تشهد اليوم السبت كلاسيكو من العيار الثقيل، يجمع بين الهلال وغريمه التاريخي النصر، في نهائي كأس ولي العهد السعودي، وهي المواجهة التي تتكرر للموسم الثاني لنهائي البطولة ذاتها, كما سلطت فيه الضوء على مشوار الفريقين في البطولة، ومدى استعداد كل طرف للآخر لهذه البطولة الغالية. واختتمت تقريرهاً أيضاً بالإشارة إلى أن فريق النصر قد سجل -في طريقه للنهائي- سبعة أهداف، ومني بهدف وحيد في شباكه، والهلال سجل الأهداف السبعة نفسها، ومني مرماه أيضاً بهدف وحيد، ما يعكس قوة وأحقية الفريقين في الوصول للنهائي، وما يمكن أن تجود به المباراة من متعة وإثارة منتظرة.

ولم تكن الصحافة الإماراتية أقل اهتماماً من نظيرتها المصرية بهذا النهائي المرتقب, حيث سلطت صحيفة “سوبر” الإماراتية الشهيرة الضوء على تصريحات المديرين الفنيين للفريقين، في ما يتعلق بالنهائي, حيث نقلت عن كارينيو، تصريحاته في المؤتمر الصحفي عندما قال: “بعد خسارة الفريق لنهائي الكأس العام الماضي فكرت كثيراً, وأنا من المدربين الذين ينتقدون أنفسهم وأعترف دائما بأخطائي، رغم أننا خسرنا بضربات الترجيح.. مباراة السبت ستكون مختلفة عن مباراة العام الماضي، حيث تغير المدير الفني للهلال وحدث تغيير في اللاعبين، كما أن النصر تغير للأفضل في هذا العام”.

ونقلت أيضاً عن الجابر قوله: “البطولة مهمة جداً لنا، ويجب علينا المحافظة عليها, مفتاح لقاء النصر هو اللاعبون ورغبتهم الكبيرة في تحقيق البطولة, ومهمتي صعبة في اختيار المشاركين في لقاء النصر, بالنظر إلى العطاء الكبير الذي يقدمه اللاعبون في التدريبات”.

أما صحيفة “الكأس” -التابعة لمجموعة قنوات الدوري والكأس القطرية- فقد اهتمت بالنهائي المرتقب أيضاً، ولكنها أشارت إلى نفاذ تذاكر النهائي, حيث نقلت عن مدير عام البريد الممتاز -السعودي حمد البكر- قوله: بالأمس إنه تبقت (2000) تذكرة فقط للمباراة النهائية لكأس ولي العهد السعودي بين فريقي الهلال والنصر، والمقرر لها السبت, كما أشارت أيضاً إلى أن الحكم السلوفيني “سكومينا دامير” -الذي تم اختياره لقيادة لقاء نهائي كأس ولي العهد السعودي- لم يدر أية مباراة منذ شهر وعشرين يوماً في دوري أبطال أوروبا، وكانت آخر مباراة له بين فريقي بلزين وسسكا موسكو، في ديسمبر الماضي.

وأخيراً اهتمت الصحافة البحرينية بهذا النهائي أيضاً, حيث سلطت صحيفة “الوسط” البحرينية، الضوء على حضور رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم -الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة- إلى العاصمة السعودية الرياض، لحضور المباراة الختامية لمسابقة كأس ولي العهد، التي تجمع فريقي الهلال والنصر على ملعب الملك فهد الدولي.


قد يعجبك ايضاً

مواطن يطالب مرور عسير بتشكيل لجنة لإعادة تخطيط حادثه المروري

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير ناشد