توصيات علمية بتصنيف إدمان المخدرات كمرض يحتاج للعلاج الدوائي

توصيات علمية بتصنيف إدمان المخدرات كمرض يحتاج للعلاج الدوائي

الساعة 4:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3860
1
طباعة
كبتاجون - حبوب - مخدرات

  ......       

أوصى المشاركون في الملتقى السنوي الخامس للمتخصصين في مواجهة ظاهرة المخدرات بالرياض أن يتم النظر للإدمان بصفته مرضاً بحاجة لتدخلات علاجية من ضمنها استخدام الأدوية الحديثة المساعدة، وأن يتم تشكيل لجنة مكونة من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومن وزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء والجمعية السعودية للطب النفسي لدراسة إمكانية استخدام الأدوية الحديثة المساعدة في علاج الإدمان مثل السبكسون والميثادون والبيوبروفين، بحيث تعمل وفق خطة عمل مناسبة وتشرف على أعمالها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وكانت قد انطلقت فعاليات الملتقى -صباح أمس- بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض، حيث تنظمه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالشراكة مع المجمع ومع كلية الصيدلة بعنيزة.

وبلغ عدد المشاركين في الملتقى الذي ناقش “الأدوية المساعدة في علاج الإدمان: الميثادون والبيوبروفين والسبكسون ” أكثر من 200 مختص في مجال علاج الإدمان ومواجهته.

وأكد الدكتور خالد الجضعي -الأمين العام المساعد للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات- أهمية الشراكة بين كافة الجهات لما فيه تطوير برامج المكافحة للمخدرات على كافة الأصعدة، منوهاً بالتعاون بين أمانة اللجنة الوطنية ومجمع الأمل وكلية الصيدلة بالقصيم على تنظيم الملتقيات الهادفة.


قد يعجبك ايضاً

مكافحة المخدرات تعلّق على الداعية صاحب مقطع شاي الجمر

المواطن – الرياض قال مساعد مدير عام مكافحة