توقيع الجزء الثاني من اتفاقية طريق دولي بين المملكة والأردن

توقيع الجزء الثاني من اتفاقية طريق دولي بين المملكة والأردن

الساعة 10:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المواطن الدولي
4535
3
طباعة
ffgg

  ......       

تم -في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأحد- التوقيع على الجزء الثاني من اتفاقية تنفيذ مشروع طريق الزرقاء “الأزرق” على الحدود السعودية الأردنية المعروف بـ”العمري”.

وحضر التوقيع رئيس الوزراء الأردني -الدكتور عبدالله النسور- وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن -الدكتور سامي الصالح- ومقاول المشروع، وهو ائتلاف شركة سعد المبطي وشركاه (المقاول السعودي)، وشركة المشاريع المتحدة (المقاول الأردني)، ومندوبو الصندوق السعودي للتنمية.

من جهته، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن -الدكتور سامي بن عبدالله الصالح- على أهمية هذا الطريق في عملية عبور الأشخاص والحجاج والمعتمرين، والبضائع والتجارة بين دول الخليج العربي وأوروبا؛ حيث كان الطريق سيئاً للغاية.

وقال الصالح: عندما علم خادم الحرمين بوضع الطريق، تبرع بعملية تجديد وإنشاء الطريق، متمنياً أن يتم تنفيذه بأسرع وقت.

وأعرب رئيس الوزراء الأردني عن شكره وتقديره للسعودية، على المنحة المقدمة لهذا الطريق، وعلى مختلف الدعم الذي تقدمه للأردن، ما يدل على عمق العلاقة العربية الأصيلة بين المملكة والأردن.

وأكد النسور أن هذا التعاون بين البلدين، يأتي في وقته ومكانه الصحيحين، موضحاً أنها ليست منحة مالية نقدية تدفع إلى الحكومة الأردنية، وإنما تمول المشاريع مباشرة بعد دراستها وإقرارها من الصندوق السعودي للتنمية، ويتأكد من جدواها، وأن العطاءات بأفضل الأسعار وأحسن العروض وأقصر المدد، وبالمواصفات العالية والنزاهة المطلقة.

وأشار النسور إلى أنه لا يتم إحالة أي عطاء إلا بموافقة الصندوق المسبقة، كما لا يتم تسديد مطالبة أو فاتورة، إلا بموافقة الصندوق المسبقة، حتى يتأكد الجانب السعودي أن تبرعه الكريم ذهب إلى موضعه الصحيح بأعلى درجات الشفافية والإدارة النزيهة الصحيحة، مشدداً على التزام الدولة الأردنية -بشكل مطلق- بدقة تسيير هذه المنحة وحسن تنفيذها.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سرقة بضائع من شاحنة أثناء سيرها على طريق سريع