“تيدكس” للأطفال يستعرض تجارب إبداعية متنوعة

“تيدكس” للأطفال يستعرض تجارب إبداعية متنوعة

الساعة 3:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3465
0
طباعة

  ......       

تنطلق يوم السبت الثامن من فبراير بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض وفي تمام الحادية عشرة ظهرا، الدورة الثالثة من ملتقى “تيدكس للأطفال”، وذلك برعاية مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية “مسك” في مدينة الرياض بمشاركة عدد من الأطفال وأولياء الأمور والاختصاصيين، إضافة إلى الجهات المعنية بالأسرة والطفل. يذكر أن ملتقى “تيدكس” للأطفال يقام للعام الثالث على التوالي، ويهدف إلى تسليط الضوء على إبداع الأطفال والتأكيد على ضرورة العناية به، والعمل على تنمية إمكاناته وصقل مواهبه.
وتحرص (مسك الخيرية ) من خلال رعايتها لهذه الفعالية على إبراز المبدعين الصغار وتشجيعهم وفتح افاق نجاحات جديدة لديهم.
ويستضيف المؤتمر خلال ثلاث جلسات، مجموعة من طلاب التعليم العام ممن اثبتوا تميّزهم في عدد من المجالات الإبداعية، فيما تتناول هذه الجلسات مواضيع وقضايا متنوعة تُعنى بالأسرة والمجتمع، وحقوق الأفراد ومسؤولياتهم.
وتركّز الجلسة الأولى التي تنطلق عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، على إيجابيات وسلبيات شبكات التواصل الاجتماعي، وكيفية توظيفها بالشكل الأمثل الذي يسهم في تنمية المجتمع والارتقاء به، وكيفية استخدامها من قبل فئة الأطفال، إضافة إلى التأكيد على أهمية القراءة وضرورة ارتباط جميع فئات المجتمع بالإطلاع على كل ما هو مفيد في مختلف المجالات، إذ يشارك في هذه الجلسة كل من الطالب سهل باهبري والطالبة مودة الصبي، والاختصاصي التربوي والمذيع في قناة المجد سهيل المطيري، في حين تتضمن الجلسة تقديم عرض “ستاند اب كوميدي”.
وتستعرض الجلسة الثانية عدد من التجارب المتميّزة، يأتي بينها صناعة الإكسسوارات والتعامل مع الحِرف اليدوية وكيفية الاستفادة منها، إلى جانب إمكانية توظيف الدراما والتمثيل عموماً في توجيه رسائل إيجابية لفئة الأطفال في المجتمع، وأهمية الانضباط وعلاقته بالإبداع، كذلك تقّدم تجربة لأحد أبطال رياضة الرماية في المملكة، ويشارك في هذه الجلسة الطالبتين التوأم المها وريم الدهمش، والطالبة موضي الحسينان، والطالبة لانا الرشود، والطالب عمر ناجي.
أما الجلسة الثالثة والختامية فتتمحور حول إيضاح بعض المفاهيم المتعلّقة بالألعاب الإلكترونية، وذلك عن طريق أحد الطلاب المهتمين في هذا الموضوع وهو فيصل القريشي، فيما تقدّم الطالبة أسيل أبو سليمان بعض المعارف التي من شأنها الإسهام في تعرّف الطفل على مواهبه واكتشاف قدراته، لتتبعها مشاركة الاختصاصية الأسرية ومؤلفة كتاب “لا تلمسني” هند خليفة.
وأكدت جهاد الحميد رئيسة الفريق المنظم للفعالية أن نجاح الفعالية في الموسمين الماضيين كانت محفزا لهم لإقامتها هذه السنة مبينة أن تيدكس هذا العام سيكون مختلفا عن سابقيه من خلال نوعية الاطفال المشاركين خاصة وأن عدد الحضور المتوقع لهذا العام يتجاوز (1500) شخص ورفعت الحميد شكرها لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية(مسك الخيرية) على احتضانها لهذه الفعالية منذ ولادتها وتقديمها لكل التسهيلات لتحقق النجاح تلو النجاح .

شعار مسك


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تجارب عملية بالدورة الإسعافية لثانوية العمورية في #جدة

المواطن – عبدالله النخالي – جدة ضمن سلسلة