جامعة الملك خالد: نظامنا للجداول مستخدم بـ(15) جامعة حكومية

جامعة الملك خالد: نظامنا للجداول مستخدم بـ(15) جامعة حكومية

الساعة 3:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
535
2
طباعة
جامعة الملك خالد

  ......       

سارعت جامعة الملك خالد بعسير، إلى إصدار إيضاح حول ما ذكره الطلاب ونشرته “المواطن” بعنوان “جامعة الملك خالد: أنتم جاهلون في ترتيب جداولكم” بالتأكيد على أن ذلك لم يصدر من عمادة الكلية.

وأوضحت الجامعة -في بيان تلقته “المواطن”- ما يلي:

1- النظام الإلكتروني الذي تستخدمه الجامعة، هو نفس النظام المستخدم في خمس عشرة جامعة حكومية، ويتميز بخصائص متوائمة جداً مع أنظمة ولوائح الجامعات السعودية، كما أن توزيع الطلاب على الشعب آليا هو المتبع في كل الجامعات، ويحفظ النظام للطالب حق معالجة ما يراه مناسباً، وفق لوائح وأنظمة الجامعة، لمدة أسبوع، ثم يمكنه إجراء أية معالجة بعد ذلك عن طريق مسجل الكلية، وفق مواعيد معلنة للجميع.

2. قام طلاب الجامعة خلال فترة معالجة الجداول هذا الفصل بأكثر من سبعين ألف حركة (إضافة- تعديل- حذف) في مدة لا تتجاوز خمسة أيام، كما قاموا بعدد تعديلات مشابه عن طريق مسجلي الكليات، وهذا يدل على مرونة التعامل مع النظام.

3- تسعى الجامعة إلى تنظيم عملية مراجعة مسجلي الكليات، من خلال إرسال رسائل قصيرة تتضمن مواعيد محددة لمراجعة مسجل الكلية لكل دفعة، إلا أن عدم الالتزام بهذه المواعيد قد يسبب ازدحاماً لدى الموظف في بعض الأوقات، وفي كل الأحوال، فلا تسمح أنظمة الجامعة لطلبتها بتضييع أوقات المحاضرات في الأسبوعين الأولين أو غيرها من أسابيع الدراسة، بحجة مراجعة مسجل الكلية.

4- سعياً من الجامعة في توفير أفضل الوسائل لمنسوبيها، فقد خصصت بريداً إليكترونياً ورقم جوال ضمن خدمة (مباشر) للتواصل مباشرة مع مدير الجامعة في حال وجود ملاحظة أو شكوى أو اقتراح.

Untitled-13365


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم