حدث بالسودان.. فتاة أثيوبية تتعرض للاغتصاب والمحكمة تقضى برجمها

حدث بالسودان.. فتاة أثيوبية تتعرض للاغتصاب والمحكمة تقضى برجمها

الساعة 10:30 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1790
2
طباعة
السودان - الخرطوم

  ......       

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية تقريراً عن فتاة أثيوبية تبلغ من العمر 18 عامًا، تعرضت لعملية اغتصاب جماعي في السودان، والمحكمة وجهت لها تهمة الزنا، وتواجه حكماً بالموت رجماً.

وأشار التقرير إلى أن الفتاة حامل الآن في الشهر التاسع، وحكم عليها بالرجم بتهمة الزنا، ومحتجزة في أحد مراكز الشرطة وتتعرض لمعاملة سيئة، ولا تتوافر لها أبسط الاحتياجات الإنسانية.

وأوضح التقرير، أن الفتاة الأثيوبية، مطلقة منذ شهر أغسطس الماضي، وتعرضت لاغتصاب جماعي، في مدينة الخرطوم من قبل سبعة رجال، وكانت “حاملاً” في شهرها الثالث، ومع ذلك صدر حكم بالزنا ضدها.

وأضاف التقرير، أن الفتاة أبلغت الشرطة بالحادث في ذلك الوقت، ولم يهتم ضباط الشرطة ولم يتابعوا التحقيق بسبب عطلة العيد واتهموا في البداية بالإهمال لكن سقط الاتهام عنهم فيما بعد.

وأفادت منظمة المبادرة الإستراتيجية للنساء في القرن الإفريقي، بأن الفتاة تعرضت للتمييز كونها مهاجرة، وتحتجز في أحد مراكز الشرطة ولا يتوافر لها الغذاء والملابس المناسبة وكانت تنام على أرضية خرسانية عارية دون فراش لوقت قريب، وطالبت المنظمة الحكومة السودانية بإطلاق سراحها فوراً ونقلها إلى المستشفى.


قد يعجبك ايضاً

مواطنة تضرب زوجها بالحذاء والمحكمة تدين الزوج !

المواطن – جدة قررت المحكمة الجزائية في جدة