“حرس الحدود” يبرز دوره في الإنقاذ والسلامة البحرية بالجنادرية

“حرس الحدود” يبرز دوره في الإنقاذ والسلامة البحرية بالجنادرية

الساعة 4:28 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
915
0
طباعة
Attachment-1

  ......       

لم تقتصر مشاركات جناح المديرية العامة لحرس الحدود في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” على آلاتها ومعداتها، بل خصصت ركناً يبرز دور الجهاز في الإنقاذ والسلامة البحرية.

واحتوى الركن على قسم البحث والإنقاذ، إذ يتضمن الإرشادات الخاصة بالغوص ومعدات الغوص والتعريف بدور غواصي حرس الحدود في مهمة البحث والإنقاذ، وكذلك شمل الركن مجسمات لبعض زوارق وحوامات حرس الحدود التي تعمل في مراقبة المياه الإقليمية للمملكة، إضافة إلى مجسم لسفينة التدريب “تبوك” الموجودة في معهد حرس الحدود البحري بجدة وتستخدم في تدريب منسوبي حرس الحدود من ضباط وأفراد.

وضم الركن الثاني شاشة تعرض برنامجاً تفاعلياً للعلوم البحرية يجد من خلاله الزوار إجابات مباشرة لتساؤلاتهم الخاصة بمختلف العلوم البحرية، كأنظمة التتبع الآلي والاتصالات البحرية الحديثة والأعلام البحرية ومعانيها ونظام منع التصادم البحري، كما تعرض شاشة أخرى فيلماً عن طرق الاستغاثة على السفن والقوارب، وكذلك أدوات الاستغاثة ضمن المعروضات والتي تعرف الزوار بكيفية استخدامها.

وحضرت التوعية بالسلامة البحرية التي تعتبر الهدف الرئيس من إقامة القسم وتقدم التوعية للزوار من خلال عدة لوحات إرشادية خصصت لتوعية بمخاطر البحر، وتضمنت التعريف بأدوات الطفو الصحيحة التي يجب استخدامها والتحذير من استخدام أدوات الطفو البلاستيكية التي تعبأ بالهواء نظراً لخطورتها في البحر.

فف


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير