حقوق الإنسان تحضر محاكمة 30 موقوفاً بـ “مظالم” جدة

حقوق الإنسان تحضر محاكمة 30 موقوفاً بـ “مظالم” جدة

الساعة 5:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2160
0
طباعة
ديوان المظالم بجدة

  ......       

زار وفد من هيئة حقوق الإنسان برئاسة نائب رئيس الهيئة الدكتور زيد بن عبدالمحسن آل حسين، وعدد من أعضاء مجلس الهيئة ومنسوبيها يوم الاثنين الماضي مقر محكمة ديوان المظالم (المحكمة الإدارية) المُنشأة بجانب سجن بريمان بجدة للاطلاع على سير المحاكمات، وحضر محاكمة ما يقارب (30) موقوفاً بتهم إدارية كتزوير أوراق رسمية وحيازة أسلحة وغيره.

وأبدى الحسين ارتياحه لما اطلع عليه، وأثنى على هذه المبادرة التي اضطلع بها ديوان المظالم وسجن بريمان بجدة، والتي من شأنها تنفيذ أحكام نظام الإجراءات الجزائية والأنظمة ذات الصلة، ومنها التعجيل بإحالة الموقوفين إلى المحاكمات، وتخفيف الضغط على السجن، وتلافي إشكاليات نقل الموقوفين إلى المحاكم وغير ذلك.

وثمن الحسين الجهود التي يبذلها مسؤولو سجن بريمان وفي مقدمتهم العقيد أحمد الشهراني، في هذا الخصوص، حيث اجتمع الحسين بمدير سجن بريمان ومديري الأقسام من الضباط وقدّر ما يقدمونه من جهود، وحثهم على بذل المزيد لحماية حقوق السجناء والموقوفين، وذكر أن ذلك واجبٌ شرعي دعا إليه ديننا الحنيف، وأكدته الأنظمة واللوائح ذات الصلة، وتم خلال الاجتماع مناقشة ظروف السجن وما يتصل بها من مشاكل.

الجدير بالذكر أن وفد الهيئة قام بزيارة بعض عنابر السجن واطلع على أحوال السجناء والموقوفين فيها، وقد وقف على عدد من الملاحظات التي تمت معالجة بعضها في حينه.


قد يعجبك ايضاً

الأمير مشعل بن سعود رئيسا للمجلس التنفيذي لأعضاء الشرف بـ #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد انتهى اجتماع أعضاء الشرف