خال سيف حميد لـ”المواطن” : لم يخرج من “النور”.. ونتجه للشكوى لوزير الداخلية

السبت ١٥ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١:٠٨ صباحاً
خال سيف حميد لـ”المواطن” : لم يخرج من “النور”.. ونتجه للشكوى لوزير الداخلية

نفى خالد عدنان خال الشاب سيف علي حميد والذي اشتبك مع رجل مرور حسب ما أظهره مقطع فيديو ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي عن خروج نجل أخته من مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة .
وأشار عدنان لـ”المواطن” إلى أن عائلة سيف بدأت في اتخاذ الإجراءات لرفع شكوى إلى مقام وزير الداخلية وأمير منطقة مكة المكرمة، معتبراً أن رجل المرور ضرب بتعليمات وزارة الداخلية عرض الحائط ولم يتقيد بالأنظمة والتعليمات في مثل هذه المواقف.
وكانت والدة الشاب قالت في مقطع فيديو إنه كان يمكن التعامل مع ابنها بطريقة نظامية ,معتبرة أن من قام بضربه ” لا يصلح أن يكون رجل أمن” .
يأتي ذلك في الوقت الذي أكد لـ “المواطن” مصدر مطلع أن تصوير أي رجل أمن أو حتى مواطن بدون علمه ممنوع وفيه تعد على الخصوصية.
وكان الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة -المقدم عبدالمحسن الميمان- أوضح أن رجل المرور كان يتواجد في مواقف مكتظة بالسيارات، ومن بينها مركبات تقف في أماكن ممنوعة، بينما كان أحد المواطنين يقوم بتصوير رجل الأمن، وهو يؤدي مهامه الأمنية .
وأفاد الميمان، أنه بعد رصده من قبل رجل المرور الذي حاول منعه، إلا أنه حدث تلاسن بين الطرفين، ورفض المواطن التجاوب، ما أدى إلى تشابك بالأيدي، نتج عنه إصابة رجل المرور برضوض، وتعرض المواطن لإصابة بالرأس، ما أدى إلى نقلهما، ونقلا -إثر ذلك- إلى مستشفى النور التخصصي، ويلازم المواطن السرير الأبيض، بينما غادر رجل المرور المستشفى، بعد تلقيه العلاج اللازم.
ولفت الميمان إلى أنه تم توقيف رجل المرور في مرجعه، والتحفظ على شقيق المصاب بمركز شرطة أجياد، مبيناً أن التحقيقات ما زالت جارية.

اقرأ المزيد حول الحادثة  :
–  البداية وقوف خاطئ فتصوير فتلاسن أدى لنقلهم للمستشفى .
       http://www.almowaten.net/?p=128963
–  مرور العاصمة المقدسة يرفض التعليق على حادثة “سيف حميد”.     

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • مدحت

    اقترح على الداخلية أن يكون من ضمن دوراتها شهرين لتطوير الذات والتعامل
    مع الجمهور

  • ابو ابراهيم

    بوجود فيديو يصور الواقعة ولكن للأسف التعليق ينافي الواقع، السؤال لمن قام بالتعليق وقلب الحقائق، ماذا لو كان المواطن المصاب ابنك او اخوك او احد أقاربك الذين يعزون عليك،،،،، والدنيا دوائر ولا ظالما بخير

  • عبد الله

    والله يستاهل ان يسجن المواطن . ليش يعطل السير .ما عليك بالباقين .اتبع النظام. في الامارات اللي يتعدى على اي شخص من الحكومه ممكن يسجن ١٠ سنوات

  • راكان

    ياخي:
    فيه دورة مدتها شهرين في كلية المعلمين كيف تتعامل مع الجمهور اتمنى ان كل رجل امن تكون معه الدورة هذي

  • مواطن

    وجهة نظري الطرفيين غلطانين وانا لو اني رجل امن في شئء يسمى حجز سيارة وتحويل للقسم واطلب تحقيق اما اني اتهجم على مواطن وتوصل اني اكسر راسه وتوصل الى مستشفى اولا حتتغير نظرتي للمجتمع بأني ذو اخلاق مترفه وما اصلح اكون رجل امن وثانيا مارح اسلم من دعوة بوقت مستجاب ولا ننسى ان هناك اوقات الله سبحانه يقول واذا دعوتني استجيب لك ….. اكرر الطرفين غلطانين نسأل الله حسن الخاتمه

  • ابو سسعود

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله
    الي صار شي يقهر المفروض الاثنين يقفون اما القاضي لانه المعتدي عليه يقول بالفديو انها مسكت عباطه معاه واخوه يقول امشي وسيبك منه ويكرر مسكت عباطه ..وثاني شي العسكري اكبر غلط منه يمد يده على مواطن لكن مبين فيه انه توة تخرج

  • عبد الله

    سلامات