الإطاحة بستة باكستانيين وسعودي داخل وكر لممارسة الأنشطة المشبوهة

الأحد ١٦ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٥٤ صباحاً
الإطاحة بستة باكستانيين وسعودي داخل وكر لممارسة الأنشطة المشبوهة

تمكنت دوريات الأمن بمنطقة الرياض من الإطاحة بستة أشخاص باكستانيي الجنسية وسادس سعودي الجنسية في العقدين الرابع والخامس من العمر تورطوا بتحويل إحدى الاستراحات شمال الرياض وكراً لممارسة الأنشطة المشبوهة ليأوي إليه محترفو السرقات ومخالفو الأنظمة.
وذلك في إنجاز أمني جديد يضاف للنجاحات المتوالية التي تحققها في مجال مكافحة الجريمة وتخليص المجتمع من شرور العابثين بالأمن، ممن سولت لهم أنفسهم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة
وتعود التفاصيل إلى أن دوريات الأمن بمنطقة الرياض ومن خلال عملها الدؤوب في متابعة المواقع المشبوهة قد توصلت لمعلومات تفيد بوجود نشاط متزايد مثير للريبة بإحدى الاستراحات شمال الرياض، فأخضع الموقع للرصد المستمر للتأكد من صحة المعلومات والوصول لجميع المتورطين والعمل على عدم إفلات أي منهم من قبضة الأمن.
وفي تلك الأثناء رصدت إحدى دوريات الأمن سيارة نوع كرولا م97 يستقلها شخص تتجول بالقرب من الموقع وعندما طلب من قائدها التوقف ارتكب الفرار باتجاه الاستراحة وتمكن من دخولها، تم توجيه عدد من دوريات الأمن للموقع وقامت بتطويق الاستراحة ودخولها بعد تخطيط منظم والقبض داخلها على خمسة أشخاص باكستانيين قاموا بمقاومة رجال الأمن في محاولة منهم للهرب فتمت السيطرة عليهم.
وعثر على السيارة الكورلا م97 المطلوبة وسيارتين نقل الأولى نوع هايلكس والثانية نوع إيسوزو.
وبتفتيش الاستراحة اتضح أن بداخلها ثلاث خزائن حديدية متوسطة الحجم تم فتحها بالقوة وتحطيم أبوابها بالإضافة لكيابل نحاسية وأدوات كهربائية وبطاريات سيارات مختلفة الأنواع والأحجام وقطع غيار سيارات كبيرة وثلاث حاويات سكراب.
وفي تلك الآونة حضر للموقع شخص سعودي الجنسية تبين أنه مسؤول عن الاستراحة أفاد أنه قام باستئجارها بعقد سنوي وإيواء العمالة الذين لا يعملون تحت كفالته فيها والتستر عليهم فتم القبض عليه، وبتفتيش المتهمين عثر بحوزتهم على مبالغ مالية تقارب العشرة آلاف ريال.
وجرى التحفظ على المتهمين وحجز السيارات وسلموا مع المضبوطات لمركز شرطة الصحافة لإكمال إجراءات القضية.

IMG-20140202-WA0005_resized_1

IMG-20140202-WA0000_resized_1

IMG-20140202-WA0004_resized_1

20145875868