رسالة من مواطن: متسللون يمنيون يظهرون في قرى وجبال عسير

رسالة من مواطن: متسللون يمنيون يظهرون في قرى وجبال عسير

الساعة 7:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
455
2
طباعة
جبال عسير

  ......       

تخوف مواطنون -في عسير- من تزايد تسلل اليمنيين عبر القرى والجبال الحدودية. وقال المواطن محمد بن جليس -في رسالة إلى “المواطن”، بالإنابة عن مجموعة من الأهالي-: “بعد القضاء على مجهولي الإقامة -من الجنسية الإثيوبية وغيرها- لاحظنا، -خلال هذه الأيام في بعض القري والجبال في المنطقة الجنوبية بعسير- عودة المتسللين من الجنسية اليمنية، مؤكداً أن هذه المشكلة نتجت عنها سرقات وتعديات على بعض الأهالي في القرى البعيدة من المراكز الأمنية.
وأضاف محمد بن جليس: “نأمل استمرار الحملات الأمنية -التي كانت تجوب المنطقة باستمرار- للقضاء على المخالفين للنظام في المملكة”.
“المواطن” –بدورها- عرضت ذلك على المتحدث الرسمي لجوازات منطقة عسير -المقدم عبدالله حسين آل هادي- والذي علق قائلاً: “الأمن العام هو المسؤول عن ضبط المخالفين، وذلك عند صدور القرار الوزاري الأخير، بضم دوريات الجوازات للأمن العام، لتتولى مسؤولية القبض والتفتيش على المخالفين، وتنفيذ الحملات الأمنية باستمرار، وتسليم المخالفين لدور التوقيف التابعة للسجون”.
وأوضح آل هادي، أن دور الجوازات يتمثل في أخذ البصمات العشرية والخصائص الحيوية للمقبوض عليهم، وتجهيز وثائق سفرهم لبلدانهم، وإحالة المخالفين -ما بين مواطنين ومقيمين- للجنة الإدارية بالجوازات، لتطبيق النظام والعقوبات بحقهم، وذلك في حال ثبوت إدانتهم في إجراءات التحقيق.


قد يعجبك ايضاً

طرق التهريب الحديثة في معرض مكافحة المخدرات بدوريات أمن عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير دشن