سامسونج تكشف عن هاتفها الجديد Galaxy S5

سامسونج تكشف عن هاتفها الجديد Galaxy S5

الساعة 10:04 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا
815
2
طباعة
33

  ......       

كشفت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد Galaxy S5، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 المقام حالياً في مدينة برشلونة الإسبانية.

ويأتي الهاتف الجديد بمواصفات مرتفعة تُنافس الأجهزة الرائدة في الأسواق، حيث يملك شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 5.1 إنش وبدقة عرض 1080p التي لا تختلف عن دقة العرض التي يقدمها الهاتف السابق Galaxy S4.

ويأتي أسفل الشاشة الزر الرئيسي الذي اعتدنا أن نشاهده بأجهزة سامسونج، ولكنه يقدم هذه المرة مستشعراً ضوئياً لبصمات الأصابع، في خطوة تهدف سامسونج من خلالها لمنافسة بقية الشركات التي بدأت بإدخال مستشعر للبصمة مثل آبل وHTC، بالإضافة إلى الأزرار اللمسية على جانبي الزر الرئيسي، زر للرجوع وزر لتعدد المهام.

واعتمدت سامسونج على تصميم لا يختلف كثيراً عن تصاميم أجهزتها السابقة، حيث يأتي الهاتف محاطاً بالبلاستيك ذي المظهر المعدني، مع منفذ USB 3.0 بغطاء يمنع تسريب المياه، كون الهاتف مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67، ويمكن غمره في المياه لمسافة متر واحد ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

وعلى الرغم من كون واجهة Galaxy S5 الأمامية مألوفة قليلاً، إلا أن جهته الخلفية مختلفة بعض الشيء، حيث استبدلت سامسونج شكل الغطاء الخلفي بآخر يُشبه إلى حدٍ ما الغطاء الخاص بالحاسب اللوحي نيكسوس 7 الأول الذي صدر عام 2012، أي أن الغطاء يبدو وكأنه منقوش.

ويأتي الهاتف الجديد بأربعة ألوان مختلفة وهي الأسود والأبيض والأزرق والذهبي، ومن الواضح أن تغيير الخامة الخلفية للهاتف وعدم اعتماد سامسونج على الخامة الملساء أو الجلدية مثل نوت 3، جعلت منه تغييراً جيداً يحسب لصالح الشركة، كونه لم يعد واضحاً على أنه جهاز بلاستيكي رخيص.

ويعمل هاتف سامسونج الجديد بالنسخة الأخيرة من نظام تشغيل أندرويد 4.4.2 (كيت كات)، بالإضافة إلى واجهة المستخدم الخاصة بالشركة.

ويملك الجهاز معالج رباعي النواة مجهول النوع حتى الآن بتردد 2.5 جيجاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية سعة 2 جيجابايت، وهي سعة قد تكون قليلة في حال قارناها مع الأجهزة التي سبق وأن أعلنت عنها الشركة مثل جالاكسي نوت 3.

ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، بالإضافة إلى إمكانية معالجة الصور بتقنية HDR بالوقت الحقيقي، مع تعديلات على واجهة تطبيق الكاميرا الخاص.

ومن المقرر إطلاق هاتف Galaxy S5 عالمياً بتاريخ 11 أبريل المقبل في 150 دولة حول العالم، على أن يكون متوفراً حينها لدى جميع شركات الاتصالات في الولايات المتحدة، أما فيما يتعلق بسعر الهاتف، فلم تتحدث سامسونج عن ذلك حتى الآن.


قد يعجبك ايضاً

الكهرباء عن العدادات الذكية : غير دقيق وهذه التفاصيل الصحيحة

المواطن -حسن عسيري – الرياض أوضحت الشركة السعودية