سبعيني يغرد لمتابعيه من الجنادرية عن مشاركته مع فرقة الهجانة

السبت ٢٢ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٦ مساءً
سبعيني يغرد لمتابعيه من الجنادرية عن مشاركته مع فرقة الهجانة

يشارك السبعيني إبراهيم الرويشد الذي عمل محامياً لأكثر من ثلاثين عاماً ويجيد اللغة الإنجليزية ولغة الأردو في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 29″، في فقرة الهجانة، وعند زيارته لبيت “الشعر الجوفي”، شارك في العرضة و”السامري الجوفي”.

وذكر الرويشد أنه يشارك في الجنادرية مع فرقة الهجانة، حيث يلبس اللبس النجدي التقليدي ويقود خطام بعيره، ليجول في قرية الجنادرية، وهو يجر صوته بحداء “الهجيني”، مؤكداً أن زيارته لبيت الجوف في الجنادرية أعادت له ذاكرة الكرم الشمالي، حيث كان يعمل بالجوف قبل خمسة عقود، في إحدى الشركات الزراعية، مستحضراً نشأة الزراعة في ذلك الوقت، ومشيداً بما وصلت إليه المنطقة الآن لكونها أصبحت قبلة الزيتون، وأن مهرجان الزيتون بالجوف أصبح بورصة عالمية لهذا المنتج لاشتهار المنطقة به، إضافة إلى التمور التي تشتهر بها المنطقة خاصة تمرة “حلوة الجوف” المشهورة.

وأضاف الرويشد، أنه شاهد خلال زيارته إلى البيت الجوفي الكرم الجوفي المعروف، من حسن الضيافة، وكرم الاستقبال، مشيراً إلى عشقه للفلكلور الشعبي، خاصة السامري والدحة المشهورة عند القبائل الشمالية.

ورصدت عدسة المصورين الرويشد وهو يستخدم وسائل التقنية الحديثة، ويتعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي “تويتر”و”الفيس بك”و”الإنستقرام”، ولديه العديد من المتابعين، حيث أوضح الرويشد أنه يتواصل مع جمهوره عبر تلك الشبكات.

يشار إلى أن الرويشد يشارك في عدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية في التلفزيون السعودي.

CB6A6151