سعوديان ينافسان في الجولة الجديدة لـ”شاعر المليون”

الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٨ مساءً
سعوديان ينافسان في الجولة الجديدة لـ”شاعر المليون”

يواصل المهرجان الشعري الإماراتي “شاعر المليون” منافساته مساء غد الأربعاء بأبوظبي بمشاركة ثمانية شعراء من السعودية والكويت والأردن والبحرين وسوريا واليمن.

وقالت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي اليوم الثلاثاء إن الشعراء الثمانية المتنافسين في برنامج “شاعر المليون” يمثلون مدارس شعرية متنوعة؛ إذ سيتأهل منهم شاعران للمراحل النهائية. والشعراء الثمانية الذين سيطلون على الجمهور في هذه الأمسية هم علي حسن القرني، ونايل الظفيري من السعودية، ومن الكويت مجلاد الفعم الرشيدي، ومعجب القحطاني، ومن البحرين محسن الحمري، أما من الأردن فيشارك زكريا الزغاميم، ومن سوريا طلال العون، ومن اليمن محمد قاسم الحجاجي. وتتولى لجنة التحكيم المكونة من الدكتور غسان الحسن والشاعر حمد السعيد والباحث سلطان العميمي تقييم أداء الشعراء في الأمسية التي تبث على الهواء بقناة أبو ظبي لاختيار أفضل شاعرين. وكانت الأمسية الماضية من المهرجان التي عقدت يوم الأربعاء الماضي شهدت تأهل الشاعرين بدر بندر من الكويت وفلاح البدري من العراق. وتحظى مسابقة “شاعر المليون” بشعبية كبيرة منذ انطلاقها عام 2006. والمهرجان تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبي، ضمن جهودها للحفاظ على التراث الثقافي لدولة الإمارات وإعادة الاهتمام بالشعر النبطي وصون التراث.

وانطلقت فعاليات “شاعر المليون” منتصف الشهر الجاري ويتنافس على مسرحه 48 شاعراً من 12 دولة عربية، ويحصل الفائزون على جوائز مالية تقدر قيمتها بـ 6 ملايين دولار.