سعوديون يهزمون فتنة “أفضل قبيلة” بكلمتين وصورة

الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٩:٤٤ مساءً
سعوديون يهزمون فتنة “أفضل قبيلة” بكلمتين وصورة

أفشل سعوديون، اليوم الثلاثاء، محاولة مجهولة المصدر لإثارة فتنة قبلية بينهم، وذلك عبر سؤال عن أفضل قبيلة من وجهة نظرهم.

وعلى الرغم من اجتذاب “الهاشتاق” الذي تضمن هذا السؤال للمئات، فإن الإجابات التي تم تدوينها عليه لم تخرج عن كلمتين: الإسلام، السعودية، وكلتاهما جاءت مصحوبة بتعليقات قاطعة تدل على أن الانتماء إلى الدين، ومن ثم الوطن يجب ما دونه، على الرغم من إبداء الجميع اعتزازهم بأصولهم الاجتماعية، داعين من يحاول بث الفرقة أن يتوقف لأن الفشل سيلازمه.

وكتب عبدالعزيز التغيشمي، معلقاً على الدعوة للتصويت في هاشتاق “أفضل قبيلة”: “قبيلة السعودية بأهل مكة الطيبة وأهل الشمال الكرماء وأهل الجنوب الشجعان وأهل الشرق الطيبين وأهل الوسط الشهماء (كفى تفرقة)، في حين قال آخر: “السعودية حرسها الله وهذا شيخنا أطال الله بعمره”، مرفقاً صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

ودوّن آخر: “كلنا قبيلة واحدة.. تحت راية ملكنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حفظه الله ورعاه أبي متعب هو تاج راسنا وعزنا وفخرنا”.

وأجاب محمد سيف: “قبيلة أهل السنة والجماعة منهج السلف الصالح”، بينما قال عبدالله القطاني إنها القبيلة التي “تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبدهُ ورسوله”.

واستشهد سعود الهرويل بحديث النبي صلى الله عليه: “ليس منا من دعا إلى عصبية، وليس منا من قاتل على عصبية، وليس منا من مات على عصبية”، ليؤكد أن مثل هذا الهاشتاق يتنافى مع العقيدة الإسلامية ويضر بالوحدة الوطنية.

وهاجم فهد الحربي من وضع الهاشتاق قائلاً: أقسم بالله إن هالهاشتاق هدفه الفتنه.. والعنصرية المقيتة قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “دعوها فإنها منتنة”، بينما قال آخر يدعى أبو سعفان: “صاحب الهاشتاق عنصري بشكل واضح ونوع هذا الهاشتاق يدل على الجهل”.

ولم يترك بعض المغردين صاحب الهاشتاق دون أن يسخروا منه، فكتب أحدهم: “يا راعي الهاشتاق… ما ودك تروح توزع دروسك وتذاكر”.

وكان الهاشتاق أثار غضباً واسعاً بين السعوديين على “تويتر”، فحمل بعضهم بعض الجهات المسؤولية عنه، بينما أطلق آخرون هاشتاقاً مضاداً باسم “كلنا قبيلة واحدة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بﻻدي السعودية

    الحمد لله كلنا قبيلة واحده تحت مضلة ﻻإله إﻻ الله محمد رسول الله
    وملكنا ابو متعب والله يخذل كل من يريد اثارة فتنة بهذا البلد الطيب
    حفظ الله بﻻدنا من كل مكروه

  • الليث

    الله ثم الملك ثم الوطن
    شعب واحد

  • محمدالشهري

    الله ثم الملك ثم الوطن شعب واحد

  • أبويوسف

    الفتنةتأتي من الخارج ﻹثارةالتفرقةبين القبائل العربيةفي السعودية..لكن فضل الله ثم شيوخ وشباب القبائل الذين أطاعوالله ورسوله عليه الصلاةوالسلام رفضوا ذالك..اللهم نجنامن الفتن ماظهرمنهاومابطن

  • سلطان

    كلنا وطن واحد وديننا واحد

  • مواطن سعودي

    كلنا مسلمين وافضل قبيله هي قبيلة الاسلام وراية التوحيد

  • عبدالرحمن ہڕﺂجح

    ننعم بالأمن والامان والاستقرارفـِي جميع المجالات ولله الحمد تحت ظل قيادتنا الرشيدة ﻟﮘﻥ البعض حسبنا ﺂللـَّــ̯͡ﮭ عليهم لإيريد لنا هذا الوضع مثل صاحب هذا الهاشتاق آلمنتن الذي لايمثل إلا رأي صاحبه فقط ؟

  • نسناس الشمال

    الحمد لله بأن الردود بينت تماسك المجتمع وأوضحت الثقافية الاجتماعية الراقية

    وصاحب الهاشتاق نسأل الله له الهدية

  • سعوديون والنعم

    قبيلة لا اله الا الله محمد رسول الله وكلنا منها احنا من هالارض الطيبه وكلنا دمنا واحد ويكفينا فخر اننا من هالجزيره الله يبعد كل حاسد عنا
    تميزنا وتربينا على الحميه على بعض وكلنا عصبه وحده باذن الله

  • نواف

    #حقيقه . للاسف مجرد شعارات وما تخفي النفوس من القبليه و العصبية واستحقار الغير اكثر ,

  • متابع

    نعم بعض النفوس فيها عنصريه مقيته لكن ولاءنا لله ثم لنبيه ثم لوطننا من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربه وفي وسطه ودور غرفة عمليات ايران التي انشأت قبل سنتين وتحوي ما لايقل عن ستة آلاف معرف وهمي بأسماء سعوديه فعاله وتشارك بنشاط لبث الفتنه لن تمر على ابناء هذا الوطن اسأل الله ان يكفينا شرهم بما شاء وشر كل من يرد بنا شر في ديننا أو أمننا أو رزقنا وأعراضنا

  • كله زي بعض

    كله زي بعض .
    كلنا يد وحده