سعودي يقطع رحلة 13 عاماً في الغربة ليراجع “الأحوال المدنية”

سعودي يقطع رحلة 13 عاماً في الغربة ليراجع “الأحوال المدنية”

الساعة 7:52 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1635
1
طباعة
الأحوال المدنية في أبو عريش،

  ......       

سجل مواطن سعودي تصرفاً لافتاً، بأن أصر على قطع غربته الطويلة ليعود إلى المملكة ليراجع الأحوال المدنية.
وبعد غياب 13 عاماً عاد علي عبدالكريم الهروبي إلى أسرته في منطقة جازان أول من أمس، والتقى ابنيه منيف وواصف في أبو عريش وبأمه وإخوته في قرية الزرقاء التابعة لمحافظة ضمد، وفق ما جاء بصحيفة “عكاظ” اليوم الأحد.
وقابلت أسرة الهروبي عودة ابنها علي عبدالكريم الهروبي إلى أبو عريش بعد غياب دام 13 عاماً، بحالة من الفرح والبكاء، حينما طرق عليهم الباب مستأذناً الدخول.
وبيّن طلال بغدادي (خال أبناء الهروبي) للصحيفة ذاتها أن عودته بعد اختفاء‏‏ كل تلك السنين بسبب مراجعته الأحوال المدنية في أبو عريش، حيث كان خارج المملكة متنقلاً ما بين سوريا وتركيا ومصر، وحين أخبره أحدهم أنه مطلوب لإدارة الأحوال المدنية، قرر العودة لأرض الوطن.
وقال بغدادي: “بعد عودته راجع علي أحوال جدة ومكة وأفادوه أن عليه مراجعة أحوال أبو عريش وجاءت المفاجأة أنه وصل إلى محافظة أبو عريش في الساعة 12 من مساء أمس ونزل بالحارة الشمالية بمنزل جدي علي علوي حوباني، واتصلوا علينا وأخبرونا بعودته ولم نصدق أنفسنا أنه لا يزال على قيد الحياة”، مشيراً إلى أنه قرر الذهاب لرؤيته وكان يعيش بين الحلم والحقيقة.
وبيّن بغدادي أنه عرض على هروبي ابنيه منيف وواصف، لكنه لم يعرفهما، واتصلنا بأهله وأخبرناهم بمجيئه المفاجئ وجاء أهله ولم يتعرف عليهم، وقررنا معالجته، ويبدو أنه يعاني من مشكلات نفسية ويحتاج للعلاج.


قد يعجبك ايضاً

أمير عسير يدشن فرع “الأحوال المدنية” بالمجاردة

المواطن – سعيد آل هطلاء – المجاردة  دشن