سفارة المملكة بالقاهرة توضح لـ”المواطن”: لم نقصر في متابعة قضية المختفي “الراشد”

سفارة المملكة بالقاهرة توضح لـ”المواطن”: لم نقصر في متابعة قضية المختفي “الراشد”

الساعة 4:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2535
1
طباعة
القاهرة مصر

  ......       

عقبت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، على الخبر الذي سبق أن نشرته “المواطن” بتاريخ الـ(28) من يناير 2014، تحت عنوان “ناشدت السفيرَ السعودي بتقصي الموضوع، بعد أن وعدها بالبحث عنه.. صفا عبيد: فقدت ابني في “مصر” منذ عامين، والسفارة لم تتجاوب”، مؤكدة أنها لم تتوان أو تقصر بحق المواطن المختفي.

وأوضحت السفارة -في خطاب تلقاه رئيس تحرير “المواطن”- أنها -فور علمها باختفاء المواطن عطا الله بن عبيد الراشد عام 2012 م- قامت بتحرير محضر بالواقعة، بينما خاطبت وزارة الخارجية المصرية -فضلاً عن وزير الداخلية المصري- أكثر من مرة، لتكثيف البحث والتحري.

وأضافت السفارة أنها أرسلت صورة شخصية للمواطن المختفي للأجهزة الأمنية المختصة، وهو ما يأتي مخالفاً لادعاء المدعوة صفا عبيد، الذي جاء اسمها بالخبر .

وأكدت السفارة أن والدة المواطن المختفي تدعى “أنهار حسنين مرعي نصر” وليست صفا عبيد.

وأشار بيان السفارة إلى أن والد المختفي سبق له أن راجع السفارة، ومن ثم فقد أبلغته السفارة بكل ما قامت به من إجراءات، وأنها مستمرة في متابعة الموضوع مع الجهات الأمنية المختصة .

وأوضحت السفارة أنها قامت بتعميم صورة المواطن المختفي على جميع مديريات وأقسام الشرطة، فضلاً عن متابعة محاميها مع الجهات الأمنية, مشيرة إلى أنه سبق لوالد المختفي أن قام بالتنسيق مع المستشار القانوني ومحامي السفارة، لتحديد موعد للذهاب إلى إحدى الصحف الرسمية، في محاولة أخرى لعمل إعلان بتلك الصحيفة، بصورة وأوصاف نجله، إلا أن والد المواطن لم يراجع محامي السفارة مرة أخرى، ولم تتمكن السفارة من إتمام هذا الإجراء، نظراً لأن تلك الإعلانات تتطلب حضور أحد ذوي المواطن المختفي.

ق44


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك