سلطان بن سلمان: الملك وجه بالحفاظ على مواقع التاريخ الإسلامي

سلطان بن سلمان: الملك وجه بالحفاظ على مواقع التاريخ الإسلامي

الساعة 9:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
500
0
طباعة
الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز

  ......       

صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- بالمحافظة على مواقع التاريخ الإسلامي.

أوضح ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مؤكداً أن الهيئة تعمل مع الشركاء في المدينة المنورة ومكة المكرمة لإعادة الاعتبار لمواقع التاريخ الإسلامي.

وأضاف: الهيئة تعمل بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على تطوير مواقع المعارك الإسلامية كالخندق وأحد وبدر.

ولفت سموه إلى أن الهيئة تعمل مع سمو أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس هيئة تطوير مكة المكرمة على تطوير موقع جبل النور وإخلائه من العبث والعشوائيات، وتطوير موقع “زوار متطور” وتدريب المواطنين الذين يعرفون العقيدة ويعرفون الأمور الدينية والتاريخ الإسلامي لينقلوا الصورة الصحيحة لهذه المواقع، إضافة إلى طريق الهجرة النبوية الذي سوف يكون جزءاً من الدعوة والتعليم.

جاء ذلك على هامش افتتاح الملتقى الثاني للمرشدين السياحيين بالمملكة الذي تستضيفه محافظة الإحساء، لافتاً إلى أنه يشارك في الملتقى كونه مرشدًا سياحيًا يحمل رخصة الإرشاد السياحي الأولى منذ عام 1425هـ، فضلاً عن صفته رئيسًا للهيئة.

وأشار سموه إلى أن الهيئة رخصت حتى الآن لـ 229 مرشدًا في التصنيفات المختلفة التي منها على مستوى عام، ومنطقة، وموقع سياحي.

وكشف سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أن مشروع شركة العقير السياحية يسير في مساره الصحيح، مفيدًا أن مشروع الملك عبدالله-حفظه الله- لتطوير التراث الحضاري للمملكة يشمل تحت مظلته مشاريع كثيرة ورائدة تتعلق بالتاريخ الإسلامي ومواقع ما قبل الإسلام وما بعده.

وأبان سموه أن الإجراءات النظامية المتعلقة بمشروع العقير قد انتهت وبقي قرار مجلس الوزراء الموقر الذي سيصدر قريباً لإنشاء الشركة وتسليم الأرض، وأن الهيئة ستعمل مع الجهات المختصة لاستقطاب المختصين لإدارة هذا المشروع الكبير.


قد يعجبك ايضاً

أمير قطر بمناسبة زيارة الملك سلمان : نعتز بالعلاقات التاريخية ونحرص على تطويرها

المواطن – واس رحب صاحب السمو الشيخ تميم