شبان إسرائيليون يطلقون “دوربس” لمنافسة “واتساب”

شبان إسرائيليون يطلقون “دوربس” لمنافسة “واتساب”

الساعة 10:08 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, تكنولوجيا
650
3
طباعة
دروبس

  ......       

أطلق شبان إسرائيليون تطبيقاً جديداً للتراسل لينافس برنامج التواصل الفوري الشهير «واتساب».
وذكرت صحف ومواقع إسرائيلية على شبكة الإنترنت من بينها «المصدر»، أن طلاباً إسرائيليّين في المعهد العالي للتصميم، بيتسالئيل، قاموا بتصميم التطبيق الجديد وتم إطلاقه بالفعل على «اب ستور».
ويختلف تطبيق «دروبس» للرسائل النصية عن التطبيقات الموجودة حالياً، حيث لا يعتمد على التوقيت، وإنما على الموقع، بحيث يتيح التطبيق إمكانية اختيار المكان الذي تصل فيه الرسالة لمستخدم آخر.
وقال خبير الاتصالات والإنترنت المهندس حسام صالح، في مقابلة عبر الهاتف مع قناة «العربية»، إن التطبيق الجديد يحمل خطورة كبيرة على مستخدميه، خصوصاً أن فكرته تقوم على تحديد المكان.
وجاء الإعلان عن تطبيق دروبس الإسرائيلي بعد أيام فقط من بيع شركة «فايبر»، التي أسسها إسرائيليون في قبرص، ولديها مركز تطوير في إسرائيل وتقدم خدماتها لنحو 200 مليون مستخدم، يستخدمون برنامج «فايبر» لإجراء المكالمات وإرسال النصوص لمستخدمين آخرين، باستخدام حزم البيانات أو الموجات اللاسلكية، حيث بيع تطبيق فايبر لشركة «راكتون» اليابانية للخدمات الإلكترونية منتصف شهر فبراير الجاري بقيمة 900 مليون دولار.
وأضاف خبير الاتصالات والإنترنت المهندس حسام صالح، لـ«العربية نت»، أنه من الصعب أن ينافس تطبيق «دروبس» «واتساب» لأن التطبيقات التي تطلب من المستخدمين تحديد الأماكن ينفر منها المستخدمون بشكل سريع.
وقال صالح: «مواقع التعارف لم تشهد الطفرة التي حققتها مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، لأنها تطلب من المستخدمين رفع صورهم وبياناتهم، وسبب نجاح موقع فيسبوك الرئيسي هو الحرية التي يتمتع بها المستخدمون والخيارات التي يتيحها الموقع بما لا يقيد من حرية المستخدمين.


قد يعجبك ايضاً

“واتساب” سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري أن