صحة عسير تعلق على خبر “المواطن”: عبدالعزيز يحتاج إلى خدمة تمريضية فقط

صحة عسير تعلق على خبر “المواطن”: عبدالعزيز يحتاج إلى خدمة تمريضية فقط

الساعة 9:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
13615
6
طباعة
5502

  ......       

الناطق الإعلامي بصحة عسير -سعيد بن عبدالله النقيرأكد الناطق الإعلامي بصحة عسير -سعيد بن عبدالله النقير- أن مستشفى عسير استقبلت المريض عبدالعزيز بن حسن بن عايض الشهري، محوَّلاً من مستشفى المجاردة، بتاريخ الـ(28) من صفر 1435، بعد إصابته في حادث مروري.
وقال النقير -تعليقاً على ما نشرته “المواطن” عن استمرار حالة الغيبوبة التي يعاني منها الشاب المذكور- إن عبدالعزيز كان في غيبوبة عميقة ولديه سحجات متعددة في المخ وقاع الدماغ ، وبعد استقباله بمستشفى عسير، تم تقييم حالته وإبلاغ ذويه بوضعه، وأن حالته الصحية صعبة، ومن ثم تنويمه في العناية المركزة، ووضعه على جهاز التنفس الصناعي.
وأشار النقير إلى أن المريض بقي في العناية المركزة حتى الـ(10) من ربيع الثاني 1435؛ حيث تم نقله إلى العناية المتوسطة “Imcu”.
وأضاف النقير أنه وفقاً لرأي الأطباء، فالمريض لا يحتاج إلى تدخل جراحي، وأن تشخيص حالته كان متوقعاً حسب إصابة الدماغ الأولوية.
وقال النقير: بناءً على رأي الأطباء، تم إيقاف التخدير والتنفس الصناعي، منذ أن كان في العناية، موضحاً أن المريض يحتاج إلى رعاية تمريضية فقط ، ولذلك تم نقله إلى مستشفى المجاردة، الذي تم تحويله منه.
وأوضح النقير أن مستشفى عسير يعيد المرضى الذين تنتهي فترة علاجهم بالمستشفى، بعد أن يكونوا غير محتاجين إلى خدمات علاجية، وذلك لإتاحة الفرصة لمرضى آخرين يحتاجون إلى تدخل علاجي أو جراحي.
وأكد النقير أن مستشفى عسير، يواجه ضغطاً كبيراً، ويتم التحويل له من (27) مستشفى حكومي بالمنطقة، إلى جانب مستشفيات القطاع الخاص، كما يتم التحويل له من المناطق المجاورة من جازان والباحة ونجران وبيشة.

AHYU


قد يعجبك ايضاً

طقس اليوم .. مستقر على معظم المناطق وسماء غائمة على الشمال والجنوب

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية