صحيفة إماراتية: هذا هو الفارق الوحيد بين الدوري السعودي والدوريات الخليجية!

صحيفة إماراتية: هذا هو الفارق الوحيد بين الدوري السعودي والدوريات الخليجية!

الساعة 9:30 مساءً
- ‎فيالرياضة
645
1
طباعة
الشمراني

  ......       

نشرت صحيفة “سوبر” الإماراتية إحصائية سلطت فيها الضوء على أبرز ما يميز الدوري السعودي لكرة القدم عن غيره من الدوريات الخليجية الأخرى, وهو أن هدافي الدوري السعودي الثلاثة هم لاعبون سعوديون على عكس هدافي الدوريات الخليجية الأخرى فنجدهم أجانب.

هذا وقد جاء التقرير الذي نشرته الصحيفة الرياضية الإماراتية على النحو التالي:

في إحصائية دقيقة وجولة سريعة في جداول الدوريات الخليجية، وعند مراجعة جدول “الهدافون لكل الدوريات على مستوى الخليج”، خرجنا بنتيجة مذهلة وهي تصدر ثلاثي سعودي لقائمة هدافي الدوري المحلي في بلادهم وهم “مختار فلاتة 15 هدفاً- ناصر الشمراني 14 هدفاً- السهلاوي 14 هدفاً”، وهو الشيء الذي يميز الدوري السعودي عن بقية دوريات الخليج بوجود ثلاثي مواطن على رأس قائمة الهدافين في دوري بلادهم.

وبالمقارنة مثلاً بالدوري القطري نجد أن هدافه هو المحترف التونسي يوسف المساكني نجم لخويا بـ 11 هدفاً متساوياً مع البوركيني موموني داغانو وفي المركز الثالث البرازيلي فاندرلي بـ10 أهداف، وتخلو قائمة أول 7 هدافين من المواطنين تماماً !!

أما في الدوري الإماراتي فيأتي الغاني إسامواه جيان لاعب نادي العين على رأس جدول الهدافين بـ 18 هدفاً، ثم كارلوس مونوز لاعب بني ياس بـ 13 هدفاً متساوياً مع إبراهيما توري بـ 13 مهاجم النصر، وتخلو قائمة العشرة الأوائل من النجوم المواطنين!!! وفي الدوري الكويتي يتصدر عمر السوما النجم السوري ولاعب نادي القادسية قائمة الهدافين بـ 13 هدفاً، ثم كارلوس فينيسيوس لاعب الجهراء بـ 10 أهداف، ثم التونسي عصام جمعة بـ 9 أهداف، وتخلو قائمة أول 5 هدافين من اللاعبين المواطنين!! وفي عمان يأتي العماني وليد السعدي لاعب المصنعة بـ 6 أهداف في المركز الثالث في قائمة الهدافين. والطريف في هذه الإحصائية هو قائمة هدافي الدوري البحريني فيتربع البحريني محمد عيسى على رأس القائمة لكن بـ 4 أهداف فقط!! إذاً السعودي ناصر الشمراني هو الظاهرة النادرة إلى جانب مواطنه مختار فلاتة في دوريات الخليج وهو يمثل الفارق الوحيد بين الدوري السعودي وباقي دوريات الخليج.

تنويه: الفائدة من هذه الإحصائية ليس المهم منها أن الهداف هو ناصر الشمراني أو مختار فلاته أو محمد السهلاوي، لكن المهم هو أن ثلاثتهم سعوديون ويمثلون ثروة قومية لخط الهجوم في منتخب بلادهم ونتمنى أن نجد يوماً ما لاعبينا المواطنين يتصدرون قائمة الهدافين في دورياتنا الخليجية.


قد يعجبك ايضاً

هذا ما يأمله المغردون في #القمة_الخليجية37

المواطن – عبد الرحمن دياب أمنيات عدة طرحها