ضبط (60) كجم من اللحوم والأسماك الفاسدة بمطاعم بالمدينة

ضبط (60) كجم من اللحوم والأسماك الفاسدة بمطاعم بالمدينة

الساعة 1:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
410
0
طباعة
122

  ......       

ضبط أعضاء مكافحة الغش التجاري التابعين للإدارة العامة لشؤون الأسواق -بوكالة الخدمات في أمانة منطقة المدينة المنورة- كميات من اللحوم والدجاج والأسماك مجهولة المصدر في عدد من المطاعم، وذلك خلال الجولات الميدانية التي تقوم بها الأمانة لمتابعة المطاعم والمطابخ.

وكان أعضاء مكافحة الغش التجاري بالأمانة -بقيادة المراقب سليمان المحمدي- وبمتابعة ميدانية من مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأسواق بوكالة الخدمات في أمانة منطقة المدينة المنورة -المهندس محمد سليهم- وبالتعاون مع عدد من المراقبين الصحيين في بلدية العيون والجهات الأمنية، قد قاموا بتفتيش مطاعم عدة بحي السيح في وسط المدينة، حيث تمكنوا من رصد عديد من المخالفات الصحية والملاحظات.

وأوضح سليهم أنه -بعد تفتيش أعضاء مكافحة الغش التجاري لعدد من المطاعم بحي السيح، في إطار الجولات المعتادة على المحلات التجارية- رصدوا عديداً من المخالفات، من بينها طهي وتخزين كميات من لحوم الأغنام والدجاج، وكميات أخرى من الأسماك، مبيناً أنه تم ضبط (40) كيلوجراماً من لحوم الأغنام و(20) كيلوجراماً من الأسماك، بالإضافة إلى (60) حبة من الدجاج.

ولفت إلى أن جميع اللحوم المضبوطة مجهولة المصدر, موضحاً أنه من ضمن المخالفات -التي تم رصدها في الموقعين- تدني مستوى النظافة في المطاعم، مع انتشار الحشرات والذباب والروائح، وافتقادها للاشتراطات الصحية، إضافة إلى عدم وجود شهادات صحية للعاملين بها، كذلك عدم تقيدها بالزي الرسمي الخاص بالعمل.

وبيّن سليهم أنه تم إعداد محاضر بالوقائع، بينما تمت مصادرة اللحوم وإتلافها، وإحالة العاملين إلى بلدية العيون لاستكمال إجراءات التحقيق وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقهم لمخالفتهم الاشتراطات الصحية.


قد يعجبك ايضاً

“واثق” بالمطاعم ومنافذ الأغذية لأثبات مصادر اللحوم

المواطن-عامر عسيري-الاحساء كشف المتحدث الرسمي لأمانة الاحساء  خالد