طهران: التكنولوجيا النووية غير قابلة للنقاش

طهران: التكنولوجيا النووية غير قابلة للنقاش

الساعة 6:24 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
450
0
طباعة
عباس عراقجي

  ......       

أكد تقرير نشرته صحيفة “نيزافيسمايا جازيتا” الروسية أن هناك صراعاً بين المسؤولين الأمريكيين والإيرانيين حول وضع البرامج الدفاعية الإيرانية في جدول مناقشات البرنامج النووي الإيراني مع السداسية، حيث ترغب أمريكا بوضعه داخل المناقشات، بينما ترفض إيران ذلك رفضاً قاطعاً، بل قامت بالتهديد علانية إذا ما تم هذا الأمر.

ونقلت الصحيفة الروسية تصريحات عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني على قناة برس التلفزيونية الإيرانية رداً على تصريحات نائبة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ويندي شيرمان التي اقترحت مناقشة مسائل الدفاع إلى جانب البرنامج النووي الإيراني.

وقال عراقجي: “أقول لويندي شيرمان وغيرها من ممثلي “السداسية” إن موضوع الدفاع الإيراني غير خاضع للنقاش، ونحن لا ننوي مناقشة أي مسائل أخرى إلى جانب البرنامج النووي؛ لأن مسائل الدفاع هي خط أحمر بالنسبة لنا”.

وحسب الصحيفة فإن واشنطن قلقة من الصواريخ البالستية التي نجحت إيران في تجربتها منذ سنوات، رغم العقوبات المفروضة عليها.

وكانت القيادة الإيرانية قد أعلنت عشية الذكرى السنوية للثورة، أنها تسعى إلى إظهار إيران قوية داخلياً وخارجياً، على الرغم من العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، لهذا حذر علي أكبر صالحي رئيس وكالة الطاقة الذرية الإيرانية: “إذا ما شعرت إيران بأي انتهاكات من جانب ممثلي “السداسية” في المفاوضات بشأن تخصيب اليورانيوم إلى درجة 20 %، فإننا سنعود إلى نقطة البداية خلال ساعات”.

أما وزير الخارجية جواد ظريف، فقد رد على شيرمان بقوله: “التكنولوجيا النووية الإيرانية غير قابلة للنقاش، وأي حديث حول الموضوع لا معنى له”.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض