ظريف: العلاقات الحسنة بين إيران والمملكة تخدم مصالح العالم كله

ظريف: العلاقات الحسنة بين إيران والمملكة تخدم مصالح العالم كله

الساعة 6:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
510
0
طباعة
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

  ......       

قدم سفير خادم الحرمين الشريفين الجديد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية عبدالرحمن بن غرمان الشهري نسخة من أوراق اعتماده اليوم إلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وأكد ظريف – وفق ما قالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) – اهتمام الحكومة الإيرانية الجديدة بتنمية العلاقات مع دول الجوار والدول الإسلامية وخاصة المملكة العربية السعودية، مشددًا على مكانة ودور البلدين في المنطقة والعالم.

ووصف ظريف العلاقات بين إيران والمملكة بأنها تقوم على مبادئ حسن الجوار والمشتركات الدينية والثقافية الطيبة، لافتاً في الوقت نفسه إلى الفرص الواسعة والشاملة في مجال تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية والتعاون الودي بين البلدين.

وأشار إلى التحديات القائمة على الصعيدين الإقليمي والدولي وفرص التعاون المشتركة في إطار مصالح البلدين، مشدداً على أن العلاقات الحسنة بين إيران والمملكة تخدم مصالح البلدين والمنطقة والعالم الإسلامي والعالم أجمع.

وأعرب ظريف عن تمنياته للسفير الشهري بالنجاح في أداء مهامه الجديدة وفتح آفاق جديدة في العلاقات بين البلدين وتطويرها.

بدوره, عبر سفير خادم الحرمين الشريفين الجديد لدى طهران خلال اللقاء عن ترحيب دول المنطقة، بالتوجه والتعاطي البناء لإيران في المرحلة الجديدة، واصفًا المملكة والجمهورية الإيرانية بالبلدين الكبيرين, ومنوهاً بالإرادة الحكيمة لقادة البلدين في تنمية وتعزيز العلاقات بين الجانبين.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة