عاطلون عن العمل يرفضون أموال “حافز” ويسألون عن وظائفه

عاطلون عن العمل يرفضون أموال “حافز” ويسألون عن وظائفه

الساعة 10:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
925
4
طباعة
عطاله - عاطلون

  ......       

تساءل العاطلون عن العمل عن مدى فاعلية برامج حافز، وبشكل خاص قدرتها على تأمين وظائف للمستفيدين والباحثين عن العمل.

وأوضح “المستفيد بدر حسن لـ”المواطن” أنه لم يستفد سوى من المبالغ المالية التي يقدمها برنامج حافز، مبيناً أنه يطمح إلى توفير وظيفة له إلا أنه لم يظفر بها حتى الآن”.

وتساءل قائلاً: ماذا بعد حافز؟ هل هناك توظيف لنا أم سنستمر في البطالة والبحث عن لقمة العيش؟!.

كما أبدت المستفيدة-هـ، ع- مخاوفها من صعوبة الحصول على العمل قائلة: “خادم الحرمين الشريفين أصدر قرار حافز لدعم العاطلين عن العمل وتوفير وظائف لهم، إلا أن وزارة العمل ما زالت عاجزة عن توفير وظائف لنا مع أن هناك وظائف كثيرة ومشغولة بالأجانب”.

وأضافت: “نتمنى ألا يكون هدف وزارة العمل تقديم الدعم المادي فقط، وأن تسعى لإيجاد وظائف للباحثين عن العمل قبل انتهاء فترة الاستفادة من البرنامج”.

وفي سياق متصل ألقى عضو مجلس الشورى سابقاً الدكتور مشعل العلي اللوم على وزارة التربية والتعليم بشأن مخرجات التعليم وعدم تناسبها مع سوق العمل، مطالباً بتعديل المناهج الدراسية وافتتاح تخصصات مناسبة لسوق العمل.

وأكد العلي في لقاء تلفزيوني اليوم السبت أن هناك عملاً جاداً لتخفيض معدل البطالة، مطالباً بإلزام الشركات والمؤسسات بتوظيف السعوديين برواتب جاذبة لطالب العمل.

وبين العلي أن هناك أكاديميين ما زالوا يغرقون في عالم البطالة بسبب عدم توظيفهم في الجامعات وتوظيف الأجانب بدلاً منهم، مشيراً إلى أنه  على مديري الجامعات احتواء الأكاديميين وتوظيفهم وتدريبهم في حال ملاحظة قصور عليهم.


قد يعجبك ايضاً

متداول.. البحث عن “ذكر بط” تائه بميكروفون المسجد