فوضى عارمة في لقاء بلدي العاصمة.. والسكان: نريد حلاً لمشكلة الخدمات

فوضى عارمة في لقاء بلدي العاصمة.. والسكان: نريد حلاً لمشكلة الخدمات

الساعة 7:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
600
1
طباعة
20140223_213050

  ......       

بدأ ملتقى المجلس البلدي بمدينة الرياض لقاءه مع المواطنين لسماع شكواهم -بقاعة البابطين بطريق خريص- بالفوضى واستعراض عدد من التقارير استمرت لمدة 75 دقيقة، بطريقة عرض متواضعة، وإشكالات فنية متكررة، تسببت في انسحاب عدد من الحضور وترك الملتقى الذي عرض إنجازات لا يلمسونها.
وبعد الانتهاء من التقارير المعروضة عن مشاريع أمانة الرياض في عدد من أحياء العاصمة، قال عبدالرزاق العنزي عضو المجلس البلدي أن الوقت ضيق ولا نستطيع سماع جميع المداخلات، طالباً من الحضور تقديم شكواهم كتابة لعدم ضياع الوقت الموزع من قِبل اللجنة المنظمة.
وخرج أحد الحضور عن طوره بعد أن تجاهلته اللجنة المنظمة، إثر طلبه لـ”الميكرفون” بشكل متكرر؛ ما جعله يفقد صوابه ويستخدم صوته الجهوري لتقديم شكواه التي كان فحواها خدمات أساسية لم يحصل عليها منذ سنوات، متسائلاً عن سبب عدم وصول الخدمات رغم تقديمه العديد من الشكاوى.
وما أن انتهى العنزي من حديثه حتى تعالت الأصوات بطلب “الميكرفون”؛ لإيصال معاناة المواطن من هموم الخدمات وتأخرها.
ووجّه أحد الحضور اتهاماً إلى المهندس عبدالله المقبل بأنه حجر عثرة أمام المشاريع التي يتم الموافقة عليها من قبل ولاة الأمر، مؤكداً أن حي النظيم لا يزال على حاله دون أن يحاكي الأحياء المجاورة له.
ورصدت “المواطن” منع المنظمين لمواطن خرج طالباً إعطاءه الفرصة للحديث بما يجول في خاطره من شكاوى ومعاناة تكاد لا تنتهي وكلما تقدمت السنوات تصبح أكثر صعوبة.
وقال أحد الحضور لـ”المواطن”: من المفترض أن يكون الملتقى لنا كمواطنين يأخذ جميع الشكاوى بدلاً من عرض منجزات ليس لها أي تأثير على الساحة الاجتماعية، مؤكداً أن أسلوب التطفيش في عرض تقارير مطولة تخسر المواطن وقته”.
من جهته وصف أحد سكان حي النسيم بلدية الحي بأنها لا تهتم بالصحة العامة وغير متعاونة مع الجميع، موضحاً أن النفايات منتشرة في بعض شوارع النسيم، والحفريات والمطبات قصمت سياراتنا، دون أدنى تجاوب من رئيس البلدية وبعض العاملين فيها.
وأضاف: لا نريد مشاكل في مناطقنا، ولا يجب أن نتركها تسير كما تشاء.
وكان أغلب طلبات الحضور لخدمات في حي النظيم الذي يعاني أشد الإهمال، ومنها طلب إعادة النظر في شوارع وطرق الحي، وتطوير سوق الماشية، ومحاولة الاهتمام بمجمل الخدمات المقدمة لسكان الحي.

20140223_213102

20140223_213059

20140223_213100

20140223_213014


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الديوان الملكي : الملك يغادر الشرقية في جولة لـ 4 دول خليجية

المواطن – واس صدر اليوم عن الديوان الملكي