قادة العمل التربوي بالطائف يحذرون من تسريب المستندات السرية

قادة العمل التربوي بالطائف يحذرون من تسريب المستندات السرية

الساعة 9:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
630
0
طباعة
صورة 775

  ......       

حذر لقاء قادة العمل التربوي بتعليم الطائف من تصوير المستندات السرية لما يترتب على ذلك من إفشاء الأسرار المفترض عدم إفشائها ولما يترتب على مرتكبيها من عقوبات، كما شدد اللقاء على عدم استخدام الجوال في داخل الصف من قبل المعلمين والطلاب.

وشهد اللقاء الذي ترأسه مدير مكتب التربية والتعليم بشرق الطائف فهاد الذويبي اليوم، بحضور أكثر من 90 مدير مدرسة لكافة المراحل الدراسية مناقشة عدد من المحاور والتوصيات أبرزها تطبيق الاختبارات للمرحلة الابتدائية خلال الفصل الثاني لهذا العام بواقع ثلاثة اختبارات حسب ما نصت عليه التعاميم، والذي سيكون قبل إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وقبل نهاية العام، مع ضرورة الاحتفاظ بنماذج الأسئلة والإجابة لدى مديري المدارس.

وناقش اللقاء انتقال المقاصف لمجموعة الرشيد من شركة تطوير، الذي جاء بقرار من مجلس الوزراء من أجل تحسين الأداء والجودة فيما يقدم للطلاب داخل المقاصف المدرسية.

وتطرق الذويبي خلال اللقاء إلى ضرورة تفعيل الخطة الإجرائية في الحد من الغياب قبل وبعد إجازات الطلاب، والعمل على تقليص الفجوة بين اختبارات قياس واختبارات الثانوية العامة وتطبيق إستراتيجيات التدريس ومتابعة المعلمين في الحضور للدورات التدريبية، وأهمية توثيق الأعمال والمنجزات والملاحظات على العاملين، وأهمية الحرص على ضبط وقت دخول وخروج الطلاب، والرد على التعاميم في الوقت المحدد.

وحذر الذويبي من استخدام العقاب البدني داخل المدارس ومتابعة ذلك من مدير المدرسة وتطبيق النظام بحقه. وتطرق اللقاء إلى اللقطة المعلوماتية وقبول الطلاب في الصف االأول للعام القادم.

من جهته تناول مدير خدمات الطلاب بتعليم الطائف هلال الثقفي الحديث حول دور كل من التعليم والمتعهد والمدير نحو المقصف المدرسي, مشيراً إلى أن دور المدير نحو المقصف يتمثل في متابعة أداء المتعهد من حيث النظافة ونوعية الطعام وتاريخ الصلاحية مع أهمية الرفع بالتقرير الشهري عن المقصف.

كما تحدث مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم الطائف عبدالله الزهراني عن ضرورة وجود منسق إعلامي للمدرسة، مشيراً إلى وجود دورات خاصة للمنسقين، وموقع للمدارس بمسمى “أخبار المدارس” في موقع الإدارة.

ونوه الزهراني بأهمية الحفاظ على مستندات المدرسة وإتلافها بالطرق الرسمية, والتحذير من التصوير العشوائي وأن يكون التصوير تحت مسؤولية محددة من الأشخاص ويمنع ما عداهم. كما ذكر الزهراني خلال اللقاء أنه يرد شكاوى عن مديري المدارس الذين يحجبون بعض التعاميم عن المعلمين وهذا مخالف للتعاميم المنظمة لذلك.

صورة 773

صورة 766

IMG_9142


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم