قضية “حارق سيارته” على منبر جامع المحمدية برفحاء

قضية “حارق سيارته” على منبر جامع المحمدية برفحاء

الساعة 4:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3020
11
طباعة
خالد سطمي الشمري خطيب جامع المحمدية برفحاء

  ......       

تناول الشيخ خالد سطمي الشمري -خطيب جامع المحمدية برفحاء- في خطبة الجمعة لهذا اليوم، قضية صاحب الحاجات الخاصة الذي أقدم على حرق سيارته أمام مرور رفحاء احتجاجاً على حجزها.

وقال الشيخ الشمري أن الله عاتب رسوله الكريم حين أعبس بوجه عبدالله بن أم مكتوم، وأنزل قرآناً يتلى حيث قال (عَبَسَ وَتَوَلَّى * أَن جَاءهُ الْأَعْمَى) مبيناً أن عبدالله بن أم مكتوم كان من ذوي الاحتياجات الخاصة وكان أعمى، ورغم أنه لم يشاهد إعباس وجه النبي -صلى الله عليه وسلم- إلا أن الله عاتب نبيه على ذلك!

وأوصى الشمري الجميع من المواطنين والمسؤولين بتقوى الله في ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أنهم يواجهون ضغوطاً نفسية نتيجة إعاقاتهم ويجب معاملتهم بالصفح والعفو وإن أخطأؤا.

واستشهد بفعل النبي -صلى الله عليه وسلم- مع أحد الصحابة الذي لم يكن ينطق بالشكل السليم، وكان يبايع الناس وكان يُغلب في البيع والشراء، الأمر الذي جعل النبي -صلى الله عليه وسلم- يشرع له نظاماً خاصاً وهو إرجاع المبيع إذا رأى أنه غلب مجرد أن يكتب في العقد “لا خلابة”.

وأشار إلى أن الدولة قد أولت ذوي الاختياجات الخاصة رعاية خاصة، وصرفت لهم معاشات، وجلبت لهم خدماً ليقوموا بشأنهم وخصصت لهم مواقف خاصة.

وختم الشمري خطبته بشكره لوزارة الداخلية على سرعة التجاوب وتكوين لجنة خاصة للتحقيق بالقضية التي أصبحت قضية رأي عام على حد قوله.

وكان أحد المواطنين قد أقدم على إحراق سيارته قبل أربع أيام بعد صدور قرار حجزها بتهمة ممارسة التفحيط بها من قِبل أحد أبنائه، ونتيجة المعاملة التي قوبل بها حسب تصريح المواطن لوسائل إعلامية.

وأشغلت قضية صاحب الاحتياجات الخاصة الذي أحرق سيارته أمام مرور رفحاء الرأي العام بشكل واسع خاصة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

كما حظيت باهتمام قناة mbc وأجرت اتصالا به “غلاب الشمري” في برنامج صباح الخير يا عرب يوم أمس الخميس.

مواطن يحرق سيارته احتجاجاً على حجزها


قد يعجبك ايضاً

القبض على عصابة سلب العمالة بتهديد السلاح بالجبيل

المواطن – سعيد آل هطلاء – الجبيل تلقّت