“قياس” يعلن بدء اختبار كفايات المعلمين والمعلمات

“قياس” يعلن بدء اختبار كفايات المعلمين والمعلمات

الساعة 4:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1175
0
طباعة
قياس

  ......       

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، عن بدء عقد اختبار كفايات المعلمين والمعلمات.

وأوضح المركز أنه اعتباراً من الإثنين 17/4/1435هـ وحتى يوم الخميس الـ(27) من ربيع الثاني 1435هـ، سيتم استقبال المتقدمين والمتقدمات لدخول اختبار كفايات المعلمين والمعلمات, وذلك على فترتين، حسب الموعد المحدد لكل متقدم.

عبدالله السعدويوأكد مدير إدارة الاختبارات المهنية بالمركز -الدكتور عبدالله السعدوي- أن الاختبار يطبق على فترتين، أحدهما الاختبار العام الذي يغطي المعايير التربوية، والآخر الاختبارات التخصصية، التي تغطي أكثر من عشرين تخصصاً تدريسياً, مؤكداً أنه في حال عدم اجتياز أحد هذين الاختبارين، فإن الأمر يتطلب فقط إعادة الاختبار الذي لم يتم اجتيازه (عام أو تخصص).

وبين أن المركز -ولأول مرة- يعمل على توحيد تطبيق اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات في فترة واحدة, وأن هذا الاختبار متاح لجميع التخصصات، ما عدا من اختبر في شهر ذي القعدة لعام 1434هـ, حيث إن اجتياز هذين الاختبارين يعتبر أحد شروط وزارة التربية والتعليم للقبول، في الوظائف التعليمية للمعلمين والمعلمات.

ومن جهته, أكد مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام -إبراهيم بن محمد الرشيد- أن المركز أنهى جميع الترتيبات وفق الخطط المعمول بها عند كل اختبار ينظمه, وتجهيز كل المقرات التي سيجرى فيها الاختبار، والتي يصل عددها إلى (25) مقراً للمعلمين, و(52) للمعلمات, موزعة على جميع مناطق ومدن المملكة.

مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم بن محمد الرشيد - قياس

ونوه إلى أنه على جميع المتقدمين والمتقدمات للاختبارات، الاستعداد الجيّد، والاطلاع على المواد التعريفية والإرشادية التي وفرها المركز على موقعه الإلكتروني، للتعريف بالاختبارات والمحتوى الذي تغطيه والأدلة الإرشادية، وكذلك الحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة، من خلال ملفات التسجيل لكل متقدم للاختبار، وأن يحرص الجميع على الالتزام بشروط إثبات الهوية عند الدخول, أو البطاقات الذكية التي أصدرها المركز للمتقدمات في جميع مناطق المملكة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. النصر يعلن التحدي قبل مواجهة الشباب بـ #دوري_جميل

  المواطن ــ أبوبكر حامد استأنف الفريق الأول