“قياس” ينهي تطبيق بطاقة الأداء المتوازن مع معهد الإدارة

الأربعاء ١٢ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٤:٣٨ مساءً
“قياس” ينهي تطبيق بطاقة الأداء المتوازن مع معهد الإدارة

ترأس سمو رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود, اليوم الاجتماع الأول لمجلس التخطيط, الذي حضره نواب الرئيس ومدراء الإدارات, وفريق استشاري من مركز قياس الأداء للأجهزة الحكومية بمعهد الإدارة العامة, وذلك في مقر “قياس” بالرياض.

وأوضح مدير عام مركز قياس الأداء للأجهزة الحكومية بمعهد الإدارة الدكتور بركات بن مازن العتيبي أنه تم خلال الاجتماع التعريف بمهام المركز وأهدافه وكذلك شرح لنظام قياس الأداء وبطاقة الأداء المتوازن, وكيف تم الوصول لتصميم البطاقة للمركز الوطني للقياس والتقويم من خلال ورش العمل التي تمت مسبقاً بين المركز وإدارة التخطيط والجودة بمركز “قياس”, وإقرار القيم المستهدفة لمشاريع الخطة الاستراتيجية, إضافة إلى تحديد المواعيد المقترحة للاجتماعات الربع سنوية لمجلس التخطيط.

وأضاف إلى أنه تم استكمال مشروع تصميم بطاقة الأداء المتوازن في “قياس”, والتي تم تصميمها له, بهدف بناء نظام إدارة الأداء في “قياس”, والتي سينتج عنها بناءً مؤشرات الأداء بطرق علمية واحترافية, وفقاً للممارسات العالمية في هذا المجال.

وأكد أن التطبيق الفعلي لهذا النظام هو مرتبط بالخطة الاستراتيجية لمركز “قياس” والجدول الزمني للخطة والأهداف والأنشطة والمبادرات والمشروعات المعتمدة.

وأشار إلى أنه ومع تقدم الخطة يتم تفعيل البطاقة وفقاً للتقدم الموجود في الخطة الاستراتيجية لمركز “قياس”, الذي يعتبر من الأجهزة الحكومية الأولى التي أنجزت المشروع وبشكل متكامل.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء فعلياً من التصميم وخلال الثلاثة أشهر سيكون هناك تتبع مدى تحقيق الأهداف والمخرجات والمؤشرات, كما أنه سيكون تدريب لفريق المشروع بالمركز على استخدام البرنامج الإلكتروني لهذا النظام وإدخال البيانات اللازمة فيه, وبعدها يكون دور مركز قياس الأداء الحكومي, دور استشاري للتأكد من فاعلية النظام وتحقيق أهدافه.

IMG_0092 IMG_0078 IMG_0077