“كفيف سعودي” يبهر المبصرين بمهاراته في مواجهة الحياة

“كفيف سعودي” يبهر المبصرين بمهاراته في مواجهة الحياة

الساعة 7:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
525
0
طباعة
المعرض والمنتدى الدولي الرابع للتعليم

  ......       

“كفيف يتفقد الورود على طاولة مجاورة لمقعدة.. وهي قد ذبلت”، محمد سعد الكفيف السعودي في العقد الثاني من عمره ضمن المتحدثين في المعرض والمنتدى الدولي الرابع للتعليم، أبهر الجميع بعرضه، وهو يستخدم الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، فلم تعد تلك الأجهزة مقصورة في أستخدامها على المبصرين.

وفوجئ زوار “تعليم 4″، بالعرض المقدم، الذي كسر الحواجز وغير المفاهيم بين المجتمع والمكفوفين، شاب في بحر العشرينات من العمر، يعيش وحيداً في العاصمة الرياض، وعائلته تبعد عنه قرابة الـ500 كيلو متر.

محمد سعد يقوم بإعداد وجباته الغذائية في منزله، ويمارس حياته الطبيعية بكل سهولة.

وانتقد سعد في حديثه لوسائل الإعلام، بعض القنوات التلفزيونية التي تبث مسلسلات درامية لقصص عن المكفوفين ويتم تصويرهم على أنهم ضعفاء وعاجزون، مشيراً إلى أن نظرة المجتمع للمكفوفين يجب أن تتغير.

وقدم سعد عرضاً لاستخدامه الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، في القاعة الرئيسة بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض أمس، وأكد خلال حديثه على ضرورة زرع الثقة في المكفوفين بأنفسهم، مشدداً على أن المجتمع مطالب بتغيير النظرة السوداوية عن ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفاً “أتمنى أن يكون هذا العرض هو بوابة التغير في مفاهيم مجتمعنا، ونحن المكفوفين نشعر بكل شيء”.


قد يعجبك ايضاً

“واتساب” سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري أن