كويتيون يدرسون بالجامعات الإماراتية يدفعون ثمن الانتماء إلى الإخوان

كويتيون يدرسون بالجامعات الإماراتية يدفعون ثمن الانتماء إلى الإخوان

الساعة 8:22 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
410
0
طباعة
دبي

  ......       

دفع أربعة طلاب كويتيين يدرسون بالجامعات الإماراتية ثمن انتمائهم إلى جماعة الإخوان المسلمين، بعد أن أبلغت الجامعة سفارة الكويت أن هؤلاء الطلاب غير مرغوب في وجودهم في البلاد.

وقالت مصادر طلابية كويتية في الإمارات لصحيفة “الرأي” إن أربعة طلاب كويتيين يدرسون في جامعة عجمان، مهددون بالتوقف عن الدراسة، ومثلهم في جامعة الشارقة.

وأضافت المصادر أن الطلاب في عجمان وبينهم: حمد عادل العوضي، وأحمد مبارك المطوع، وعبدالله جاسم الغيص، فوجئوا بإعلامهم بأنهم غير مرغوب في وجودهم في الإمارات، وأن عليهم المغادرة، كما أن من هو منهم خارج الإمارات سيمنع من دخولها. ورجحت المصادر أن يكون ذلك بناء على توصية من جهاز الأمن الإماراتي، مبنية “على فرضية انتماء الطلاب الأربعة إلى جماعة الإخوان المسلمين” أو تنظيمات مشابهة.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي الكويتية إن جامعة عجمان خاطبت السفارة الكويتية عبر الوسائل المختصة لإنهاء دراسة الطلاب الكويتيين لأنهم غير مرغوب فيهم في الإمارات.

وذكرت المصادر أن الخطاب الموجه من الجامعة إلى السفارة الكويتية لم يوضح الأسباب الداعية إلى هذه الخطوة تجاه الطلاب الكويتيين، مشيرة إلى أن السفارة الكويتية في الإمارات تعمل على معرفة الأسباب المؤدية إلى الطلب بإنهاء دراسة الطلاب وعدم الرغبة في وجودهم في الإمارات، والسعي إلى معالجة المشكلة، وفق إمكاناتها واختصاصاتها.

وأوضحت المصادر أن الطلاب الثمانية في عجمان والشارقة بعضهم تخرج وبعضهم يكمل الماجستير وهم ليسوا مستجدين، “كما أنهم، شأنهم شأن جميع الطلاب الكويتيين يلتزمون بالأنظمة والقوانين المرعية في البلاد”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد صور وصول الملك سلمان إلى أبو ظبي