مجلس الميدان بأوكرانيا يرشح “ياتسينيوك” لرئاسة الوزراء لفترة انتقالية

مجلس الميدان بأوكرانيا يرشح “ياتسينيوك” لرئاسة الوزراء لفترة انتقالية

الساعة 7:37 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
405
0
طباعة
أرسيني ياتسنيوك

  ......       

أعلن مجلس الميدان الذي يجمع قادة المعارضة الأوكرانية عن ترشيح أرسيني ياتسنيوك، رئيساً للوزراء، ويأتي هذا القرار بعدما عزل البرلمان الأوكراني الأسبوع الماضي الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.
وكان ياتسينيوك وزيراً للاقتصاد والخارجية، وقد دعي لقيادة البلاد قبل انتخابات رئاسية مبكرة ستنظم في 25 مايو، ويعد أحد الأعضاء البارزين في حركة الاحتجاج التي احتلت وسط كييف في نوفمبر الماضي، كما أنه يرأس حزب “الوطن”.
وقال ياتسينيوك في تصريحات لبي لبي سي إنه سيكون على الحكومة الجديدة اتخاذ إجراءات لن تحظى بأي دعم شعبي للتعاطي مع الأزمة المالية الحادة للبلاد واصفاً الإدارة الجديدة في البلاد، بأنها ستكون بمثابة حكومة انتحار سياسي.
هذا وقد تم الإعلان عن أسماء عدد من أعضاء الحكومة الجديدة أمام الحشود في ميدان الاستقلال في العاصمة كييف، وتضم قائمة الوزراء أحد المتظاهرين الذي كان قد ألقي القبض عليه وتم تعذيبه أثناء الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحكم الرئيس فيكتور يانكوفيتش.
وأمام رئيس الوزراء المقترح مهمة جسيمة لمنع أوكرانيا من التردي في هاوية الإفلاس واحتواء الاتجاهات الانفصالية المتصاعدة في جنوب البلاد خصوصاً في شبه جزيرة القرم، حيث يشعر قسم كبير من السكان أنه أقرب إلى موسكو من كييف.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر