مدارس عسير تبدأ حظر تصوير الطلاب واستخدام الجوال

مدارس عسير تبدأ حظر تصوير الطلاب واستخدام الجوال

الساعة 2:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
350
0
طباعة
طلاب

  ......       

دخل حظر تصوير الطلاب واستخدام الجوال -في الفصول الدراسية بمنطقة عسير- حيز التنفيذ، استجابة لتوجيهات سمو وزير التربية والتعليم -الأمير خالد الفيصل- المبنية على نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة -جلوي بن محمد آل كركمان- أنه تم إبلاغ كل مدارس المنطقة بآلية حظر التصوير.

وتضمنت الآليات، التأكيد على أهمية الالتزام بأداء رسالة التعليم الشريفة، وتخصيص الوقت لأداء الواجبات الوظيفية، وعدم الانشغال بأمور أخرى، كاستخدام الهاتف الجوال، واستحضار حقوق الطلاب والطالبات التي ينبغي على التربويين احترامها، ومنع منسوبي المدرسة وزوارها من التربويين أو الإداريين، أو أولياء أمور الطلاب أو غيرهم من تصوير الطلاب أو الطالبات، إلا بإذن خطي من الجهة المختصة في الإدارة، على اعتبار أن تصوير الطالب أو الطالبة مخالف لكل القيم، ويصنف على أنه جانب من جوانب التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة، وفقاً لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، التي يعاقب عليها النظام.

وأضاف آل كركمان، أن الآلية تضمنت –أيضاً- ضرورة توعية الطلاب والطالبات بسلبيات حمل الهاتف الجوال، وإشعارهم بالتعليمات التي تمنع التصوير، فضلاً عن حظر حمل الطلاب والطالبات الهاتف الجوال داخل المدرسة.


قد يعجبك ايضاً

الأعمال الفنية تبهر أطفال #عسير المعاقين في المفتاحة

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير  زار