مدني العاصمة المقدسة يطلب توحيد زي فني المصاعد المناوب بمكة

مدني العاصمة المقدسة يطلب توحيد زي فني المصاعد المناوب بمكة

الساعة 8:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
550
0
طباعة
IMG-20140226-WA0043

  ......       

بحث الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة آليات وجود مندوب المصاعد المناوب بصفة دائمة مع المناوبين من فرق الدفاع المدني بمكة، جاء ذلك في اجتماع حضره 40 مندوباً عن شركات المصاعد العاملة في العاصمة المقدسة.

وشهد الاجتماع الاتفاق على توحيد الزي الملائم لفني المصاعد المناوب، وإيجاد وسيلة نقل سريعة (دراجة نارية) لتنقل مندوب المصاعد المناوب خلال فترة المواسم لضمان سرعة الوصول لموقع الحادث.

واتفق المجتمعون على إنشاء نقاط تجمع في المواسم خلال الحج ورمضان لعدد من مندوبي الشركات لغرض ضمان سرعة الوصول، وتحديد مجموعة من مندوبي الشركات يتولون التنسيق لأعمال الشركات الأخرى وعرض ما يواجهونه من مشاكل للعمل على حلها عاجلاً مع إيجاد قنوات التواصل المناسبة.

وعقد عدد من الدورات المشتركة لغرض التأهيل واﻻطلاع على النوعيات الجديدة من المصاعد، والمشاركة في برامج التوعية الوقائية والمشاركة المجتمعية من خلال تثقيف شرائح المجتمع عن خطورة إساءة استخدام المصاعد أو عدم صيانتها أو العبث بها.

وفي السياق ذاته أكدت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة على أهمية الصيانة الدائمة للمصاعد وعدم العبث بها أو زيادة حمولتها أكثر من طاقتها اﻻستيعابية.

وأبدى الدفاع المدني ملاحظة كثرة حوادث المصاعد خلال العام المنصرم 1434 حيث تجاوزت إحصائيتها أكثر من 428 حادثاً، انتقل لها أكثر من 600 فرقة إنقاذ بمشاركة من مندوبي المصاعد.

يذكر أنه يوجد بالعاصمة المقدسة ما يزيد على2500 مصعد موزعة على العديد من المباني والعمائر الشاهقة منها ما يخدم الأشخاص والآخر للخدمات العامة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. القسم المتوسط بمعهد العاصمة النموذجي يكرّم متفوقيه‎

المواطن – الرياض أكد مدير عام معهد العاصمة