مديرة تنشئ جروباً بـ”الواتس اب” وتلزم المعلمات بمتابعته

مديرة تنشئ جروباً بـ”الواتس اب” وتلزم المعلمات بمتابعته

الساعة 8:57 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
17535
135
طباعة
122

  ......       

قامت مديرة مدرسة ابتدائية بمحافظة الطائف – تحتفظ المواطن باسمها – بإنشاء جروب “واتس اب” لكافة المعلمات، وأجبرتهن على التوقيع على تعهد خطي فحواه متابعة الجروب باستمرار، وذلك من أجل إصدار توجيهاتها والتعاميم للمعلمات.

وحذّرت المديرة المعلمات من معاقبة كل معلمة تتجرأ بالخروج من الجروب، وذلك بعد تذمر المعلمات من جبروت المديرة في صمت من إدارة التربية والتعليم بالطائف دون محاسبتها، رغم رفع أكثر من شكوى من قِبل المعلمات إلى تعليم الطائف.

وتقدمت إحدى المعلمات برفع شكوى لتعليم الطائف بعد إصدار تقرير طبي بحالتها الصحية، وبعد اجتماع اللجنة الصحية بإدارة التعليم أصدرت توجيهاً للمديرة بتقدير وضعها الصحي، إلا أن المديرة هددتها بتحويلها إلى إدارية، مشيرة إلى أنه إذا لم يعجبها الحال عليها أن تقدم على تقاعد مبكر!، ومنحت المعلمة أعلى نصاب من الحصص من بين زميلاتها، كما تذمرت إحدى المعلمات بعد صدور إجازة مرضية من مستشفى حكومي معتمد، إلا أن المديرة رفضت الإجازة ولم تعترف بها وتم تقديم شكوى إلى تعليم الطائف، فيما تذمرت المعلمات الأخريات من أسلوب مديرتهن وتغيير جداولهن دون علمهن؛ مما أثر على الخطة التعليمية التي وضعتها تلك المعلمات.

وتساءل المعلمات عن سبب الصمت من تعليم الطائف علي تلك المديرة بعد رفع عدة شكاوى ضدها، وهل تعتبر معاقبه حذف التواصل الاجتماعي قرار جديد من وزارة التربية والتعليم؟!


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

135 Comments

  1. فيصل الحضرموتي

    وش الجديد على الموضوع هل عاقبوا مديرة الواتس نرجوا ن الأخوة بالصحيفة نشر الجديد

  2. لو كانت شخصية تفرض احترامها ولها هيبتها وحبها في القلوب ماكان اضطرت انها توقعهم وتهددهم بعد والي يقهر هذول المعلمات على اي اساس يدخلوا القروب ويوقعوا مايخرجوا منه من هي عشان توقعني على حاجه مثل كذا مو كافي غاثتهم بالمدرسه لاحقتهم حتى ببيوتهم ..

    1. صدقتي أختي حليمه كلام سليم، ولو هذي قناعة كل المعلمات ماكان صارت هذه المدرسه مسرح للشكاوي واللجان بل لن يكون هناك اي مشكله لان المديرة لن تستطيع تجاوز حدود وظيفتها،
      والاكيد ان مديرة الواتس حصلت على الرفض النفسي بكثرة التواقيع والتسلط وآراء الموظفات الصغيرات وبذلك استنفذت صبر المعلمات وأصبحت تحت مذلة التحقيق وإهانة الطرد. ..و… و…!
      والشكر لله ثم لمن كان لهن السبق في إحقاق الحق وفتح باب النظام على مصراعيه بالمدرسة

  3. ناجي الحضرمي

    ارفعوا شكوى أخرى

  4. نوف العدني

    اعتقد ان مديرة الواتس اب عاله على التعليم والمفروض لا ترشح أي مديره الا بعد الاقتناع من قبل لجنة تقييم بحسن أخلاقها و قدراتها العلمية والإدارية

  5. التربية والتعليم وضعة الادارة للارتقاء بالعملية التربوية وتحقيق الاهداف الساميه من منطلق التعاون والاخلاص والرقي والاخلاق الاسلاميه الفاضله وحماية البيئة المدرسية من افتعال الانظمه والتهديد والتخويف والظلم ورفض الاوراق الرسميه فالاداره هي القدوه وهي مصدر الالهام والتشجيع واالترغيب وبعث روح الحماسه في المعلمات والطالبات لبناء الوطن

  6. لابد للجنة المتابعة ان تعد محضر بالوقائع المستجدة واعتبارها امتداد للتُهم المنسوبة لمديرة الواتس في القضية. والاستئناس بها لا حقاً في القرار الصادر بحقها وجمع الأدلة والقرائن وتحديد درجة الإدانة في كل تهمةٍ على حده بعد النظر في دعوى المعلمتين ودفعهما. ويعتبر الإيعاز للمرؤسين بإعداد محضر شهادة او إقرار امره منسوب لأحد المسؤولين كذباً يعتبر زوراً وقلب للحقائق واستغلال لسلطة الوظيفة ويثبت بالشهود وضبط ماحرر وبهذا لايحق للمتهم الطعن ويحق للمسؤل المفترى عليه مطالبتة برد اعتبار وتحميله كافة التبعات ويعاقب بقرار اداري تأديبي منفصل عن الدعوى الأولى.

    1. أظن انه كلام شخص متخصص ونشكرك.
      ولكن اكثر المعلمات تخصصات نظريه وعلميه ولا عندهم اطلاع على الأنظمة والإ لم تستطع مديرة الواتس أخذ تواقيعهن على الواتس. وانصح جميع الأخوة والأخوات بعدم التوقيع الا على الأمور الرسميه مثل الحضور والانصراف والإحاطة بالتعاميم… فقط حتى لاتصل الأمور لدرجة المسخرة والتوقيع على تعهد قروبات وصحف ولكي لا تسقطون فريسةً للصوص النظام.
      وأنا أرى ان هذه ( مديرة الواتس ) أساءت للتعليم عموما وانشغلت بالتعهدات والمشاكل مع زميلاتها عن مهماتها الأساسية مما يؤثر بالتأكيد على الطالبات أيضاً.

  7. من المؤكد ان مديرة الواتس لم ترتكب هذه المخالفات لوحد بل هناك من يشجعها على تلك المخالفات. فيجب على كل معلمة تخاف على الأمانه التربوية تبليغ لجنة التحقيق على من يقمن بتحريض مديرة الواتس ليطبق نظام وزارة التربية والتعليم المديره وعلى كل مخالفة سواءً معلمة او إدارية.

  8. نوره الحضرموتية

    متى تعلن العقوبة نرجو من الصحيفة الممييزه اعطاءنا آخر الأخبار عن الموضوع.

  9. ماهي آخر الأخبار عن مديرة الواتس نحن نتابع وننتظر الجديد أيتها الصحيفة المتميزة.

  10. يشكر الصحفي والصحيفة على اهتمامهم بالأمور الاجتماعيه وتعاونه مع أجهزة الدوله في كشف الفساد وما يدور من مخالفات داخل كواليس التعليم ولا يتضرر من نزاهة الصحفيين الا من أراد ستر مخالفاته. وهذه المديرة مخالفه للنظام. ونرجو من الصحيفة والصحفي الاستمرار في نشر نتائج التحقيق وان لا يلقوا بالاً للحاقدين. لان ماقمتم به هو عين النزاهة ومطابقاً لقوانين وزارة الاعلام وانتم ادرى. ونحن من المتابعين وننتظر نتائج التحقيق لتكون هذه المديره عبرةً لمخالفي نظام وزارة التعليم.

  11. السلــطان

    نعم ياسبحان الله
    أنا ولي آمـر أحـدى المعلمات
    ذكر أسم زوجتي بصريح العبارة
    وسوف أقاضي أولآ الصحفي كيف ينزل تغريدة بأسم زوجتي دون التأكد من الهوية
    وبعدها سأتقدم بشكوى لوزراة الداخلية لمعرفة رقم الجوال الذي أرسل تغريدة بأسم زوجتي وقذفها دون علم منها
    وبنشوف ياسبحان الله مين المتسبب في قذف المحصنات الغافلات
    وياخبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش

  12. أستغفر الله

    تشكر يالسلطان
    فلا لايجوز قذف المحصنات الغافلات
    وعلى أولياء الأمور معرفة من قام بنشر أسماء ذويهم في الصحيفة
    وتقديم شكوى لوزارة الداخلية

    1. سبحان الله

      نعم لايجوز القذف. أما الاسماء إذا ماكان الاسم صريح فلن تقبل. والاهم ان هذا البلد فيه بنات جامعيات مؤهلات ذوات خلق وأدب ويجب على كل مواطن غيور الحرص على وطنه والبليغ عن أي مخالف سواءً لنظام الداخلية او التعليم ومراجعة ملفاتهم في الاحوال والجامعات والتأكد من قيامهم بواجباتهم التعليمية بكل أمانه بعيداً عن الفساد. وهذه المديره تستحق المراجعة والعقاب من وزارة التربيه والتعليم لإستهتارها بالنظام.

  13. جميله بنت ثمله

    ما الجديد على الخبر هل عاقبوا مديرة الواتس ام مازالت تواصل سيناريو التعهدات

    1. الجديد يا جميله ان مديرة الواتس جابت كارثه جديده موظفه وحدة بالمدرسه على حساب المعلمات.

  14. الحقيقه ان المعلمتين يُشكرن على جرأتهن في المطالبة بحقوقهم الوظيفية والابلاغ عن مديرة الواتس اب التي تخترع انظمه من عقلها الذكي دون الرجوع الى توجهات وانظمة وزارة التربيه والتعليم وتقوم بأخذ تعهدات غير نظاميه من تلقاء نفسها. وانصح جميع الأخوات بعدم التوقيع على مثل هذه الأمور الغير نظاميه و التى تنقص من هيبة المعلمه والتعليم. ونأمل ان تعجل إدارة التربيه بالبت في تأديب هذه المديره وتنشر في هذه الصحيفة المتميزة لأننا من قرائها ومتابعيها

  15. ا/ عبدالعزيز

    أخواتي المعلمات تابعوا قضيتكن ومطالبتكن بحقوقكن بكل إصرار ولا تستجبن لعبارات التخدير او التخويف.ولو اضطر الامر معكن بالشكوى لتعليم مكة او برقية لمعالي الوزير حفظه الله. فإن مثل هذه المديرة تستحق الجزاء التأديبي والطرد من الاداره لمخالفاتها الواضحة للنظام.

  16. تستر المديره على بعض المعلمات والمداهنه مع البعض تعتبر جريمة بحق. ولن يخاف على بنات الوطن الا مواطنات اصيلات مؤهلات تأهيل ادارى عالي. بعكس من يأخذون الوظيفة للعيش في البلد ولغرض الراتب فقط. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  17. حضرمي متسعود

    أكيد هذه المديره تستغل طيبة وجهل المعلمات بالنظام وتخوفهم بالنظام في أشياء غير نظاميه وتأخذ تواقيعهن وترهبهم بالنظام والنظام برئ من الواتس اب ومن تصرفاتها ولكن وجدت الاستجابة منهن ولابد من طردها من الاداره ويجب على المعلمات إبلاغ إدارة التعليم عن جميع تصرفاتها باستمرار

  18. هذا أعلى خبر من حيث عدد المشاهدات وله امتداد على هذا الرابط

    http://www.almowaten.net/?p=134432

    وشكراً للصحفي والصحيفة على المتابعة ونسأل الله ان يطهر بلاد المسلمي من الفساد

  19. المعتصم بالله

    المديره التي تؤذي المعلمات كالمعلمه التي تمد يدها على الطالبات وتتعرض لهن بالضرب والشتم
    لذلك يجب انصاف الجميع من هؤلاء الزمره التي لا تراعي الأمانه

  20. المـٓـرصـــد

    فعلآ هذا لا يجــوز التشهير بالأسماء
    ويعتبر قذف لمـديرة المدرسـة
    فيجب معرفتهم وتقديمه للشرع ومحاكمتهم

  21. صالح حضرموتي

    نحن في انتظار قرار لجنة التربية والتعليم في مديرة الواتس اب وتأديبها او تكليفها بدورات إدارية إجبارية لتحسين مستواها وزيادة إحاطتها بالنظام.

  22. فليتق الله من يسمع ويقرأ قول ربه: {إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ} من التفاخر المذموم، وليعلم المؤمن أن من بطأ به عمله لم يسرع به نسبه.
    نسأل الله تعالى أن يعيذنا من أخلاق أهل الجاهلية، وأن يرزقنا التأسي برسوله صلى الله عليه وسلم في جميع أمورنا.

    1. ياليت كانت النصائح من زمان مهو ننصح مع طرف واحد ونشوف الظلم ونسكت.
      الدين لعباد الله جميعاً. جزاك الله خيراً ونحن ندعوا الله بنصرة المعلمات على من ظلمهن

  23. حضرمي متقنس

    دعونا نتبادل الاراء بدون عصبيات فلغة الحوار افضل طريقه لحل الاختلاف فى الاراء والقرارات الفرديه ومن ثما نتواصل الى حلول مناسبه ترضي الطرفين

    1. أكيد ان المعلمات مصرات على أخذ حقوقهن بالنظام ومعاقبة المديره

  24. اين وزاره التربيه والتعليم عن هذا الهراء

  25. الخير جاي هذي المديره راح يفصلونها قريب إن شاء الله

    1. ابشرك اخي ابو حااسن الخبر صحيح وسوف يتم فصلها عن قريب خلال هذا الفترة

  26. يااخوات اتقوا الله وحاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو
    فااليوم دار فناء وغدا دار البقاء

  27. نوف الروقي

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اتقوا الله يااخوات فانتم محاسبون
    عن ماتكتبون
    ويوما سوف تسئلون
    فبماذا تردون علي ما كتبتم

  28. خلاص راح يطلع الحق فيه ناس منافقات مع المديره الله راح يضهر الحق أن شاءالله حسبي الله ونعم الوكيل على هذي المديره المتسلطه قريب راح تسمعون أخبار حلوه

  29. اسأل الله النصر لكل مظلوم

  30. اريد زوجا

    الشكوى كيديه من معلمات خبيثات يردن الفتنه في المدرسه شغلهن الشاغل قالت فلانه وقالت علانه والموضوع تشعب واصبح قذف وسب علني ياليت الادارة تنهي الموضوع لانه تازم وتنصر المظلومه

    1. المديرة هذه لابد من معاقبتها من إدارة التربيه والتعليم والزامها بإجتياز دورات أداريه لكي يتحسن مستواها الإداري.
      أيضاً لايجوز لك أختي بإتهام المعلمات بالخبث فهذا أمر محرم.
      ونسأل الله النصر العاجل لكل مظلوم

  31. وين دور وزاره التربيه والتعليم من تمادي المعلمات في السب والتجريح ل مديرة المدرسة دون رقابه وكيف يسمح لمجموعه تسئ لصرح تعلمي
    لابد إتخاذ إجــراء صـارم فورآ

  32. الحمد الله راح يظهر الحق راح يرتاحن المعلمات

  33. عبدالرحمن قبلان

    السلام عليكم
    نحن من المتابعين لهذه الصيحيفه الإلكترونية المتميزة ونرجوا من الأخ الصحفي موافاتنا بجديد هذا الخبر

  34. شيخه بنت شيخ

    الإعلام اليوم هو اللي يكشف التستر والفساد والبيروقراطية بعد رب العالمين. ونحن جميعاً نشكر الإعلاميين النزيهين ونطلب منهم متابعة أي قضية يم نشرها بإستمرار حتى النهايه . سواءً هذه المديرة المتسلطة أوغيرها من المتجاوزين للنظام حتى يتم التحقيق ونشر النتائج والعقوبة الرادعه لها ولأمثالها.

  35. المدرسة الشهداء الجنوبيه

    حسبي الله ونعم الوكيل

  36. الإعلام افضل وأحسن طريقه لوصول أصوات المشتكين للمسؤولين. وهو السلطه الرابعه

  37. المديره جيهان الحضريه

    حسبي الله ونعم الوكيل على هذي المديره

  38. فاطمه العتيبي

    سؤل يطرح نفسه
    كيف لهولاء المعلمات
    يتعدين مرجعهن ويلجان للجريده
    رغم وضوع منع ذالك في التعاميم
    يجب ان تحاسب ويشهر بمن قامت بذلك

    1. عزه المالكي

      المعلمات أكيد اشتكن ثم اتجهوا للإعلام بعد تأخر تأديب المديره من قبل وزارة التربيه على هذه المخالفات الصريحة

  39. اتسائل اين دور وزاره التربيه والتعليم
    من تمادي المعلمات
    في السب والتجريح دون رقابه
    واتسائل كيف يسمح لمجموعه
    تسئ لصرح تعلمي
    وتعلق عليه في نفس الوقت
    لماذا الاداره لم تحرك ساكن حيال هذا الموضوع

  40. المديره جيهان

    مثل هذي المديره لازم تأخذ جزاها

  41. لابد تتعاقب هذه المديره

  42. لايحق للمديرة تهديد أي معلمه ويجب عليها تطبيق توجهات إدارة التعليم وتقدر زميلتها. ولايحق لها أيضاً رفض الإجازة الطبيه. كذلك ليس من صلاحياتها تحويل أي معلمه إلى أداريه أو فرض القروب عليهن. والواضح ان المديره تستحق العقاب الإداري لإستغلالها عدم معرفة المعلمات بالنظام

  43. جهان قات الحضرموتي

    باين التغرض للمعلمتين رفض تقارير طبيه وإعطاء الأخرى أعلى نصاب من الحصص. وكذلك واتس اب مع التعهد مخالفات صريحه للنظام انا لو صار لي هذا الامر برقيه على طول لمعالي الوزير لمعاقبة المديره عاجلاً

  44. بكره بكره العقاب يا مديره أن شاءالله

  45. ابو محملج

    نتمنى من إدارة التعليم سرعة البت في موضوع هذه المديره وإنصاف المعلمات عاجلاً. لان التأخير يجعلها تتمادى

  46. ريم القحطاني

    هذي معلمه يجب ان تحاكم بسبب اعلانها عن المدرسة والمديرة تفاهات

  47. تفــاهـات
    واصح شكوى كيدية١٠٠٪
    ولا تكثروا حكي

  48. حسبي الله ونعم الوكيل مديره مختلفه عقلين

  49. الحق راح يظهر والمديره راح تأخذ جزاها أن شاءالله

  50. شايف الموضوع
    تعدى الصلاحيات
    فلا بد من معرفة الشخص المرسل الشكوى للصحيفة
    وإنزال أشد العقوبة به
    لأنه نعدى صلاحيات وزارة التربية والتعليم
    فوزراة التربية والتعليم
    وزراة وضعت لحل المشاكل التى تحدث في مدارسها وإرسال لجان لمعرفة الحقائق
    والله الهادي إلى سواء السبيل

    1. العقوبة تقدرها اللجنة وهي من صالح المعلمات لان المديره تجاوزت النظام ولا بد من تأديبها إدارياً

  51. رد على مجتهد
    شايفك في تعليقاتك
    واقف مع المعلمات محامي
    أين الضمير
    دائما المدير أو المديرة غير محبوب من العاملين تحت إدارته
    وأكيد الوضع هذا مر عليك وسبب لك كرهـ
    لمديرك وصرت تكرهـ كل مدير ومديرهـ
    حتى لو كان صائب
    على قول المثل
    إللي نحبه نبلع له الزلط
    وإللي نكرهه نجلس له على الغلط
    راجع حسابتك وأصلح نفسك مع مديرك
    قبل ماتدخل نفسك في مواضيع تفسد عليك حياتك

  52. جاك الموت ياتارك الصلاه حسبي الله على هذي المديره

  53. بدأ ستار الليل ينكشف عن النهار ولا زلت انتظر اجابة لاسئلتي لكن اتوقع ان اجبتها تكون ضد المديرة وتكون لصالح المعلمات المظلومات…اظن اجابة اسئلتي واضحة لن لم احد يسطتع الاجابة بها

  54. كبتن طبار

    خلاصة الموضوع
    شكوى كيــديـة
    ويجب معاقبة المتسسب في ذلك

    1. شخانه حضرمية

      الأخ
      كابتن طبله سوف تعاقب المدير وتكون عبره لمن يخالف النظام

  55. الجنتــِل

    الله يعين مديرة المدرسة
    على مشاكل المدرسة
    وعلى عينة هالمعلمات المثيرات للمشاكل
    لا بد من تدخل سريع من وزارة التربية والتعليم لإيقاف مهزلة المعلمات

  56. الموضوع
    شكوى كيدية وبس
    ولا بد من معاقبة المعلمات المثيرات للفتـن في المدرسة

  57. مو من حقها تجبر المعلمات على قروب و تعهد خطي يعني الشغل لاحقها حتى بي البيت هذا مديرة رايحه فيها لو انها محترمة وذوق ماوقعتهم و تعهد سوت قروب وكسبتهم لكن ناس تبي تاخذ الناس بقواة عين الله لا يبلانا

  58. وكيل ثانويه

    انا معلم ١٠ ووكيل مدرسه ٩ سنوات ولله الحمد وعملت في اربع مدارس ولم أرى يوماً احد منسوبي الإدارة يرفض تقريراً طبياً ولم اسمع بحياتي أخذ تعهد على أي زميل بمتابعة الواتس اب. والحقيقة ان مثل هذه الاستفزازات تولد المشاكل وتصرف المعلم أو المعلمة عن رسالته التربوية لان موضوع الإرضاء الوظيفي مهم جداً يجب على الإداري الناجح تأمينه للمعلم والمعلمه.

    1. رد لوكيل ثانويه انتم يا مدرسين ويا مدراء صح ما عندكم تقارير طبيه ورفض وقبول لانكم اصلا تغيبون وتوقعون في اليوم الثاي ولكم يوم ذهبي كل اسبوع تغيبونهم واحيانا توقعون وتخرجون على طول اذا ما تحتاجون اجازة مرضيه رجاءا لا تتفلسف يا وكيل

      1. جهان زيدي

        الرجال قال كلمة الحق وراح في سبيله

  59. طالب العلم

    الصراحة مثل هذه المديرة وغيرها من المعطلات للحركة التعليمية يجب أن بؤتخذ عليهم قرار رادع لإن تعطليل العملية التعليمة لأسباب تافه تعتبر جريمة بحق التلعيم

  60. ليس من حق المديرة أن توقع المعلمات على تعهد بالانضام الى قروب الواتس اب بحجة التعاميم …الا يوجد وقت كافي خلال اليوم الدراسي لابلاغي بالتعاميم وهناك سبع ساعات دوام …المعلمة تعمل في المدرسه وتحضر دروسها في البيت ….زيادة عليها تستلم التعاميم في المنزل …اين حق بيتها واولادها عليها .وصدور الاجازه الطبيه لابد ان تكون من الوحدة الصحيهتحت اشراف وزارة التربية والتعليم وتحت اشراف مستشفى حكومي ولاتشغل المديرة نفسها باجازات المعلمات عن المدرسه والتطوير التربوي فيها ليست جهة صحيه وليست طبيبة

  61. الا يقول المشاكل كله من المعلماات و الى اخره و ان المديرة تسوي انجازات و تحقق نجاحات انا اقوول لهم كلامكم على عيني وراسي بس حبيت اقول ان المديرة من البشر هي زينا زيها تخطئ وليه حكمت على المعلمات بالخطأ ليه ماحكموا على المديرة بالخطأ اكد ان الاجابة واضح …والا واقف مع المديرة ممكن يقوول وين حقووق المعلمات المتميزات المظلومات عندها و يقول لي كيف طيرت فراشين من المدرسه … حبيت اقوول لليقول مديرة تنفذ النظام وين التعميم ولا النظام الا يقول تلزم المعلمات بي تعهد خطي انهم يلتزمون بي قروب الواتس اب … في الاخير انا انسان محايد وانا اسئال السؤال ولا اجاوب عليه انتظر اجابته بعكس الا يسأل ويجاوب عليه = غير محايد

  62. نوره الدهيم

    لازم أي مديره تخالف النظام يعاقبونها. وهذه المديره تجاوزت النظام وفرضت على المعلمات أمور خاصه وشخصيه وكذالك رفضت تقرير رسمي معتمد من جهه حكوميه وهذا ليس من حقها. وأنا اشكر الاخوه الصحفيين على إيصال أصوات الموظفين لكبار المسؤولين لتأديب ومعاقبة متجاوزات النظام.

  63. الشيخ وضاح

    ما فعلته المديره شئ عادي ولكن ما يبون يتواصلون وان كيدهين عظيم
    الحريم يحبون المشاكل وانهم محاربات والحق معهم ويا ربي
    لكن أرى الموضوع ماله داعي هذا من اختصاص إدارتهم لقط ولها الحق بمتابعه إداراتها ويمكن تشوف من تكره الثانية ومن تحب عشان بكره تعرف المنافقات وينهم
    أشوف أن الوزاره تعمل مثل العسكريه ممنوع التواصل الإعلامي يعني مستحيل عسكري يطلع ويقول أنا مظلوم والخ لانه راح يسجن ويحاكم أشوف أن المعلمات يكون لهم نظام كذا

  64. الإجازات المعتمدة من المستشفى الحكومي تررررفضها المديرة !!!!!!!
    عزيزاتي المعلمات يبدو أن مديرتكن لم تعد تثق في مستشفياتنا الحكومية فهي تضن ان كل اجازه مرضية هي خدعه مزوره ونسيت ان المعلمات مثل باقي البشر تمر عليهن ظروف صحية تستدعي الإجازات
    ففي هذه الحالة لديكن خياران الأول لا داعي للطبيب بعد الآن فهي اقدر على فهم مرضك وكتابة تقريرك الطبي وبهذه الحالة سيكون صحيح ١٠٠٪
    اما الثاني والاسهل لا داعي للإجازه لأنه يبدو ان الاهم من صحتك رضا مديرتك .

  65. حسبي الله ونعم الوكيل على هذي المديره الله ينتقم منها

  66. نوف العتيبي

    ن
    الامانه في العمل تصل إلى حقيقة واحد وهي مراقبة الله في السر
    والعلن أو كما يُقال الخوف من الجليل فإ ن وصلنا لهذا الفكر فإننا سنتحرك ونعمل كما يجب دون رقابة خارجية فاعتبرو

  67. عزوف القرني

    اناا مااشوف ان المديره مخطئه ابد ودايم الانسان الحق محارب وحسبي الله ونعم الوكيل

  68. صبا #34 20 فبراير 2014 @ 06:22 م
    والله كلاااام فاضي معلمات ماهم كفوو للتدريس يتركو المجال لنا الخريجاات ويتقاعدوو ويريحو ويرتاااحو

  69. اتسائل لماذ
    الجريده تنشر كلام من دون ان تاخذ بكلام الطرف الاخر

    1. جهان زيدي

      بلعكس الإعلام والإعلاميين عارفين صلاحياتهم وأكيد ماينشر خبر الا وفيه مصداقيه

  70. والله كلاااام فاضي معلمات ماهم كفوو للتدريس يتركو المجال لنا الخريجاات ويتقاعدوو ويريحو ويرتاااحو

  71. صدور تعاميم
    بمنع الشكاوي الكيدية
    ومعرفة مصادرها
    ياويلك وياسواد ليلك يامرسل الشكوى للصحيفة
    عدة جهات راح تسألك عن تعدي الصلاحيات

  72. مديره مختلفه حسبي الله ونعم الوكيل عليها

  73. الأعصــار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أطلعت على تظلم المعلمات من مديرة المدرسة
    وأتضح لي أن هناك مؤامرة من المعلمات ضد مديرة المدرسة
    ولا بد من مدير التربية والتعليم
    التحقق من الموضوع فورآ
    وإنخاذ الإجراء اللازم فورآ
    من فوضى المعلمات

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      كيف اطلعت؟؟ ومن تكون؟؟؟ وبأي حق تضع نفسك قاضي وتحكم. خافوا الله هذي حقوق مسلمين

    2. كيف عرفت؟؟؟!!!

    3. اخواني واخواتي
      لا يجوز ولا يحق لأحد التصريح بدون علم.

    4. بنت الوطن

      فعلا يا اعصار كلامك جميل وهناك مؤامرة تحكيها المعلمات لمديرتهن لكن اين المسؤلين عن تلك الفوضى لماذا لا يبت في الموضوع سريعا ويرفع الظلم عن المديرة وتجازى المعلمات المتسببات في ذلك ولكن الله يستر من الواسطات في الادارة غير التي في المستشفيات متى تنتهي الواسطه ويتم كل عمل بما يرضي وجه الله

  74. حسبي الله ونعم الوكيل على هذي المديره المتسلطة

  75. بنت الوطن

    واضح ان الموضوع مدبر من عصبه من المعلمات اشتكين المديرة شكوى كيديه لانها ما جات على هواهن فنرحو من الادارة انهاء الموضوع ونقل المعلمات المتسببات في ذلك

  76. الله يعين عليكم يامعلمات هالايام والله انتم عندكم مصائب الله يكفينا شركم بس يعني المديرة لو ما جت على هواكم عملتوا عليها عصبه بس يمكن المديرة هي ما عرفت تتعامل معكم زين لازم تتحرك الادارة لتفصل في الموضوع ويعاقب من يتضح انه المتسبب في البلبله

  77. المشارك رقم ١١
    مواطن غيور
    كيف عرفت أن هناك إداريات يحضرن الإجازة من ممرضات مستوصف
    هل أنت معهن في المدرسة
    لاحت الحقيقة يامواطن غيور
    عفوآ يامواطنة غيورة
    إنكي أحدى المعلمات المشتركات
    في الشكوى الكيدية
    رددي ماأطولك ياليل

  78. الفـــارس

    عمل قرووب في الواتس آب
    لهيئة المدرسة
    عمل جبار تشكر مديرة المدرسة عليه
    للتواصل فبما بينهم
    وقرآت ماذكرهن المعلمات ولم أقتنع
    وأعتقد أنها شكوى كيدية من المعلمات لمديرة المدرسة
    فلا بد من التحقق في الموضوع
    وردع المتسبب في هذه الشكوى الكيدية

    1. اختراع جيد وياليت تستعمل الحمام الزاجل بعد.

  79. التفاح الاخضر

    الله واعلم كاني عرفت المدرسه المقصوده فان كانت هي فان مديرتها قله مثلها في حسن التعامل مع مدرساتها والله على ما اقول شهيد

  80. سوف يظهر الله الحق وينكشف الغطاء وتوضح الصورة في القريب العاجل لان هناك رب يرفع الظلم عن عباده وفيه مدرسات ترسل سواقها يجيب الاجازة لان هناك مستوصفات تعطي اجازة بمبلغ مالي والمعلمه لم تراجع ونرجو من ادارة التعليم منع الاجازات الا من الوحدة الصحيه

    1. بنت الوطن

      كلامك منطقي يا عتيبه الاجازات وما ادراك ما الاجازات ومصادرها والتلاعب فيها حسبي الله ونعم الوكيل

  81. معلمات لا يخافون الله بالتقارير الطبيه مستشفى حكومي يصدر التقرير ويكون زوجي او احد اقربائي بالمستشفى مفهومه ؟؟؟؟
    والمعلمه التي لا تستطيع العمل من وضعها الصحي الله يشفيها تتقاعد او تحول عمل اداري تفتح مجال لمن تنتظر الوظيفه من سنين

  82. هذا إجتهاد
    من مديرة المدرسة
    تشكر على التواصل
    ودائمآ المدير أو الرئيس
    غير محبوب من المرؤسيــن

  83. (( ياأيها الذين آمنواإن جاءكم فاسق بنبأفتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهاله فتصبحوا على مافعلتم نادمين))

    سمعنا الروايه من طرف واحد ولم نسمع من الطرف الآخر
    فقد تكون هذه الشكوى شكوى كيديه
    لا أساس لها من الصحه
    وبالنسبه لعمل قروب الواتس آب
    يعتبر إجراء تنظيمي داخلي للإطلاع
    على ما يستجد من نشرات وتعاميم
    أو تعليمات خاصه
    ولا أرى فيه أي بأس بما أن الهدف منه واضح ويخص جميع المعلمات

    فيجب علينا مراقبة الله فيما نكتب
    ولا نستعجل بالحكم دون التحقق
    من حيثيات الموضوع

  84. شكل مديرة المدرسة
    منفذة النطام بمخافةً الله
    وهذا لا يعجب المعلمات المتظلمــات
    وتشكر المديرة على ذلك

  85. بعض المعلمات يشعلون الفتنه داخل المدرسة
    ولا بد من مدير التعليم يتخذ إجـراء فوري
    بنقلهم من المدرسة نقل تأديبي

  86. تشكر مديرة المدرسة
    على عمل الترابط لهيئـة التدريس بالتواصل

    1. عليكم بالحمام الزاجل ايضاً

  87. عندما تستحضر المعلمه أنها تؤجرعلى عملهاوتثاب وأنه يكتب لها بهذه الأعمال على كثرتها حسنات عند الله – عز وجل – لا شك أبداً أن هذا مما يخفف العبء عنها اذا كان هناك عبء

  88. الراجيه عفو الله

    نعم ان التعليم أمانة وما اعظمها من رسالة .
    لايؤتمن عليها الا من خاف الله
    يجب على المعلمه لاتنسى أنها ملزمه أمام الله تعالى بكل ما يناط
    إليها من الأعمال والواجبات والمسؤوليات منذ دخولها
    مبنى المدرسة وحتى خروجها منها فتكون
    رقيبه علي ذاتها

  89. واضح في المشاركة رقم 8 و9 صداقة اوعلاقة مع مديرة المدرسة في هذه المواضيع يجب المشاركة بكل حيادية وإنصاف والابتعاد عن المجاملات لمصلحة هذا الصرح العلمي

  90. حان وقت الحساب

    جاك الموت ياتارك الصلاة

  91. مواطن غيور

    هناك ايضا بعض الاداريات يستغلن منصبهن ويطلبن اجازات مرضيه بتلفون واحد فقط عن طريق الممرضات في المراكز الصحيه اتقين الله واعلمن الله مطلع على كل صغيره وكبيره وحللوا رواتبكم

    1. الحقيقه انه جهد جبار واكتشاف عظيم لم يسبق له مثيل ونأمل تعطيها إدارة التعليم مكافأه وتحفيزها على الاختراعات

      1. الرد للأخ الغيور

  92. المعلمه التي لاتستطيع تؤدي رسالة التعليم لانها مريضه تتقاعد اوتحول عمل اداري تترك المجال للخريجات ذوات الهمه اللاتي يرغبن في العمل تريد راتب ولا تريد حصص حللوا رواتبكم يا معلمات

  93. ماذا نقول في المعلمات اللاتي يعمل قريب لها في المستشفى ويعطيها اجازات 3 ايام قبيل الاجازة هل من رقيب وحسيب على هذا الوضع عندما تعطى اجازه لها وهي في بيتها لم تراجع المستشفى الا تخاف من الله تلك الملعمات عندما تاخذ الراتب كامل باجازة كاذبه اتقين الله يا معلمات

    1. عزيزتي الهنووف اقدر واكن معكك في كلامك كله بس لدية بعض الاسئلة :
      1-وش دراك ان لها قريب بي المستشفى
      2-وش دراك ان اجازتها 3 ايام
      اخيرا انتي وش دخلك فيها معها اجازة ولا تقرير جايبته بواسة ولا بدوون هذا شئ بينها وبين الجهة المختصة و ربها مو مع مديرتها ><
      والمديرة حاطينها من اجل الاتمان على الطالبات و المعلمات ولخدمتهم مو لتحقيق معهم عال اخر الزمن المديرات ساروا محققات

    2. مساء الخير اختي الهنوف انتظرت اجابة اسئلتي …اتوقع بأن انكشف الستار عن اعمال و افعال والدتك لا داعي لعب دور الخفية في التعلقيات و تحميل الموضوع للمعلمات وانها شكوى كيدية والى اخره…اتمنى ان تردي عليه ولك حق الرد وانا لن ارد عليك الا بي الاثباتات و الادلة في الاخير شكرا للمعلمات لرفعهم شكوى اسلوب حضاري ونحن نتبع صف القضاء ولنا في حكمهم كمال الثقة بي ادارتنا و وزارتنا

  94. للاسف هذا ما نعاني منه من بعض المديرات المتسلطات فهى تظن انها عندما تتولي الاداره كانها امتلكت المدرسه وتتصرف على هواها

  95. زهرة النرجس

    هذه ليس المديرة الوحيدة المتسلطه فغيرها كثير …هذه الشاكله من المديرات هي التي تعوق المسيرة التعليمية وتضعف من عطاء المعلمة وادائها لرسالتها الساميه

  96. نواف السراد

    لو يوضع نظام إلكتروني ونكتفي من هذا النظام بخصوص الإجازات المرضيه
    يكون البرنامج للجهات العليا مثل مركز الإشراف المندوبيه وتسحب الصلاحيات من المديره
    ويصير للمديره فقط تولي مهام زميلاتها والتعاون معهم .
    بعدين وصلنا ٢٠١٤ وزارة التربيه والتعليم باقي ما تعرف توزع الحصص كل معلمه لها بمادتها فقط لا تأخذ ماده ما درستها وليست من اختصاصها افتحوا مجال للتعيين ؛ يكفي حصص إشراف رياده طلب أنشطه فوق الطاقه

  97. ليست المديرة الوحيدة المتسلطة ولن تكون الاخيرة ولا تملك ادارة التعليم حولا ولا طولا لانها بكل بساطة وضعتهن في هذه المناصب وفقا للواسطة والمحسوبية ولو كانت المديرة تتوقع مسائلة او مراقبة او متابعة لما قامت بابتداع انظمة تتوافق ورغبتها الجامحة في التسلط والسيطرة واشباعا لعقدة النقص وحب الظهور والتسلق على اكتاف الاخريات

  98. غير معروف

    الله يهدي الجميع لما يحبة ويرضاه

  99. القروب ربما أنشئ للتواصل بحيث إذا كانت المديره تبي خمس مدرسات مثلا فصعب أن ترسل لكل واحده وينك اين انتي فتكتفي برساله بقروب ويحضرن لها أدا كان بشي مهم

    وهذا يمكن من باب الموده والإخاء بحيث يتواصلن مع بعضهن

    أما أدا كان تسلط فليست المعلمة مجبورة بالرد عليهم أو الجلوس بالقروب حذف وخروج من المجموعة
    والمديره ليس لها علاقة بذلك لها بمجال التعليم من الساعه ٧ وحتى ١ فقط وغيرها ليس لها علاقة بها

  100. بريق الماس

    حسبنا الله ونعم الوكيل هذي كيف حطوها مديره وين المسؤولين عنها

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

تحديث واتس أب يتيح إرسال الفيديوهات والصور المتحركة

المواطن – وكالات  تواصل واتس أب السعي للاحتفاظ