تأجيل محاكمة مرسي في قضية وادي النطرون للاثنين المقبل

تأجيل محاكمة مرسي في قضية وادي النطرون للاثنين المقبل

الساعة 3:03 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
505
0
طباعة
07

  ......       

قررت محكمة جنايات المصرية ، اليوم تأجيل ثاني جلسات محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، و130 متهماً من قيادات الإخوان وعناصر حركة حماس وحزب الله اللبناني، في قضية اقتحام السجون والهروب من وادي النطرون، إلى بعد غد الاثنين للنظر في طلب رد المحكمة.

وقام أحد المحامين بالادعاء مدنياً بمبلغ مئة ألف جنيه وواحد، ضد قيادات الإخوان المتهمين في القضية، وذلك كتعويض مدني مؤقت لصالح والد المتوفى عبدالرافع حسيب عبدالرافع، الذي لقي مصرعه أمام سجن أبو زعبل.

وأثناء حديث المدعي للنيابة سأله رئيس المحكمة: “أنت أول مرة تدعي”، فأجاب المحامي بنعم، مما دفع المتهمين بقفص الاتهام إلى الضحك بصوت عالٍ، فاعترض رئيس المحكمة قائلاً “لو سمحتم إحنا قاعدين في محكمة”، فيما أشار الدكتور محمد سليم العوا، رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين إلى أن المجني عليه لم يرد اسمه بأمر الإحالة.

كما اعترض العوا على القفص الزجاجي المخصص للمتهمين، وكذلك على التسريبات المسجلة للرئيس المعزول في الجلسة الأولى من القضية، حيث أشار المحامي إلى أن المحكمة مختصة بأي أمر يحدث داخل قاعة المحاكمة، مشيراً إلى أن التسجيل والتسريب عن المتهمين يعني أن المحكمة غير قادرة على حماية إجراءات الجلسة.

وطالب العوا بتكليف النيابة العامة بالتحقيق في التنصت على القاعة، وعدم عقد أي جلسات حتى تظهر نتيجة التحقيقات وبيان من المسؤول عن تلك التسجيلات والتسريبات.

 

========================

المحامون تقدموا بطلب للقاء الرئيس المعزول وباقي المتهمين
مرسي أمام المحكمة للمرة الثانية في قضية وادي النطرون

دخل المتهمون في قضية وادي النطرون -وعلى رأسهم الرئيس المصري المعزول الدكتور محمد مرسي- إلى قفص الاتهام، حيث قاموا بالتلويح للمحامين بعلامة “رابعة” ورددوا هتافات “ثوار أحرار حنكمل المشوار”.

وقدم المحامون طلباً لرئيس المحكمة، للقاء مرسي وباقي المتهمين قبل انعقاد الجلسة.

ومن المقرر أن تقوم المحكمة المنعقدة في أكاديمية الشرطة، بفض أحراز القضية من مستندات وتقارير، فضلاً عن الاستماع إلى طلبات دفاع المتهمين. ويحاكم مرسي في أربع قضايا، هي اقتحام السجون، والتخابر، وسب القضاء، وقتل المتظاهرين.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان الشرقية في زيارته الخليجية‬‬