مرسي من داخل القفص: أنا رئيس جمهورية مصر المسجون قسراً

مرسي من داخل القفص: أنا رئيس جمهورية مصر المسجون قسراً

الساعة 8:33 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1775
1
طباعة
محمد مرسي داخل القفص الزجاجي

  ......       

واصلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، النظر بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون، التي عرفت إعلاميًا بـ”اقتحام السجون” والمتهم فيها مع 130 متهماً آخرين من قيادات الإخوان.

ونقلت بوابة فيتو المصرية مجريات المحاكمة، مشيرة إلى أن مرسي رفض الإجابة على المحكمة أثناء إثبات حضوره قائلاً “لي عتاب على المستشار.. لأنه يتصور أنه خصم لي.. وطلبت أتحدث وهو رفض.. يا سيادة المستشار أنا أربأ بالمحكمة بكل مكوناتها والنيابة أن تكون جزءاً من المهزلة، وأنا أطلب الحديث وأنت تخاف من أن أتكلم كلاماً غير مسؤول”.

وأضاف: “أنا الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية موجود أمامك شيء واضح وغير مقبول إنك تسألني عن وجودي.. أنا موجود هنا بالقوة الجبرية.. أنا أخذت من مكتبي نتيجة الانقلاب اللي حصل في البلد.. والإجراءات بالنسبة لي باطلة”.

واستكمل مرسي حديثه قائلاً “أخذت يوم 5 يونيو قبل وقوع مهزلة قتل الناس أمام الاتحادية بتآمر واضح بين قائد الحرس الجمهوري ووزير الدفاع الذي كان من المفترض أن يأخذ أوامره منى، ولكن قائد الحرس أخذ التعليمات من وزير الدفاع بأخذي من مكتبي برئاسة الجمهورية، وأنا موجود هنا وفى برج العرب قسراً بالقوة الجبرية بالمخالفة للقانون والدستور”.

وأردف قائلاً: “خلو بالكم يا سادة إن كل هذا الكلام الفارغ سيزول.. وسيقال عنكم إنكم كنتم غطاء للانقلاب ما بنىي على باطل فهو باطل..”. وترجم مرسى حديثه باللغة الإنجليزية والفرنسية للحاضرين من الإعلام.

وهدد محمد مرسي من داخل قفص الاتهام في كلمة سمحت بها هيئة المحكمة وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي قائلًا: “السيسي القائم على رأس الانقلاب العسكري الذي حدث بالبلاد سيحاسب حساباً عسيراً أمام الله وسيحاكم محاكمة لا رأفة بها أمام الشعب بأكمله وسيلقى عقابه على ما أحدثه في البلاد.. لأنه قام بتحريك العساكر والجيش داخل البلاد دون الرجوع إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة، مما يعتبر جريمة بشعة في حق هذا الشعب- حسب قوله-“.

وقالت المحكمة “كفاية يا محمد يا مرسي أنت مخلتش حاجة متكلمتش فيها”.


قد يعجبك ايضاً

رئيس تحرير السياسة الكويتية : أهلاً بسلمان .. عمود الخيمة الخليجية

حين احتاجت الأمة إلى الحزم كان خادم الحرمين