أمير الرياض يزف 100 شاب من أبناء “إنسان” .. اليوم

أمير الرياض يزف 100 شاب من أبناء “إنسان” .. اليوم

الساعة 1:05 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1615
0
طباعة
صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز

  ......       

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز- أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) حفل زواج 100 شاب من ابناء جمعية إنسان وذلك مساء اليوم الخميس 20 ربيع الآخر 1435هـ، ال، بفندق هوليدي إن القصر،

ويعد الحفل الثاني بعد النجاح الذي تحقق لحفل الزواج الجماعي الاول والذي اقيم بمزرعة العاذرية برعاية صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز بمشاركة 100 عريس وسيتخلل الحفل عدد من الفقرات المتنوعة والإنشادية والعرضة النجدية ابتهاجا بهذه المناسبة السعيدة، التي سيفرح بها (200) شاب وشابة وأسرهم.. إضافة إلى عرض مرئي ومسيرة للمتزوجين والتقاط الصور التذكارية مع راعي الحفل. كذلك سوف يكرم سمو راعي الحفل الأفراد والجهات الداعمة .

 

الجمعية تسعى لاستقرار أبنائها اجتماعيا
أوضح صالح بن عبد الله اليوسف مدير عام الجمعية أن الجمعية تهدف من مساعدة الشباب لتوفير حياة اجتماعية ونفسية هانئة باعتبار الزواج النواة الأولى لتكوين أسرة مستقرة تنعم بالهدوء والاستقرار وتساهم الجمعية مع هؤلاء الشباب للتخفيف عنهم في تكاليف الزواج من مهر وتأثيث منزل للانطلاق بهم إلى حياة زوجية موفقة وسعيدة بإذن الله وأضاف اليوسف أن الجمعية من خلال استراتيجيتها على التركيز على متطلبات الأبناء الاجتماعية واحتياجاتهم المشروعة ولا شك أن الزواج أحد ركائز الحياة ومطلب ملح وضروري شرعه الله الإسلام لمقاصد سامية ، ولتحقيق غايات عظيمة جليلة ، منها أنه سبب لبقاء النوع البشري والإنساني ، كما أنه وسيلة من وسائل العفاف والإحصان ووسيلة لتحقيق الأمومة والأبوة وصناعة الأجيال المتلاحقة لإقامة المجتمع المسلم .. وقدم اليوسف شكرة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز – أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية على تشريفه وحضوره لهذه المناسبة، ودعمه لأبنائه العرسان وإدخال الفرح والسرور على محياهم.. داعيا المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسنات سموه والداعمين لهذا المشروع النبيل.

المتزوجين : تغمرنا مشاعر الفرح والسرور.. وهذه ليلة العمر
ــ عبر المتزوجين عن مشاعر الفرح والسرور بهذه المناسبة السعيدة ، مؤكدين أن هذه اللحظات هي من أجمل لحظات العمر بأن من الله عليهم بإكمال نصف دينهم ، ومثمنين الدور لجمعيتهم ولرعاة حفلهم البهيج ولكل من مد يد العون والمساعدة لهم .
وقال الشاب حمد مرضي الدوسري بدأت التفكير في الزواج منذ نحو 3 سنوات تقريبا إلا أن الظروف المالية كانت عقبة أمام إقدامي على الزواج خصوصا ارتفاع أمهور ، وتبعات الزواج مثل استئجار قصر الأفراح وكذلك القيام بواجبات الزواج الأخرى ، إضافة إلى التكاليف العامة كاستئجار “شقة ” وتأثيثها بالكامل .
وفي سياق متصل بين الشاب سلطان خليل سعدون أن الشباب في بداية حياتهم غير قادرين على إقامة حفلات الزواج لارتفاع التكاليف .
وأنا أجلت فكرة الزواج إلى أجل غير مسمى ، ولم تسعني الفرحة عندما جاء خبر ترشيحي للزواج الثاني بالجمعية ، وأسرعت إلى الوالدة وأبلغتها وفرحت لي فرحا شديدا وقالت ” هذه بركات دعوات الأم ” ومنذ ذلك اليوم وأنا أنتظر هذه اللحظة السعيدة والمباركة . فيما أكد الطالب علي أسعد معيني أن زواجه كان حلما وضرب من الخيال لعدم استطاعته على تحمل تكاليف الزواج المالية ولعدم وجود من يشجعه على الإقدام على الزواج إلا أنه وبعد ترشيحه تغيرت الصورة التي ارتسمت في ذهنه عن الزواج وقال : الحمد لله فقد شعرت بالسعادة الغامرة تملئ جوانحي وبدأت أفكر بالمستقبل أكثر من ذي قبل لتكوين أسرة مثالية تنعم بالاستقرار والهدوء .
أمهات المتزوجين: سعادتنا لا توصف بزواج أبنائنا
ـــ عبرت عدد من أمهات الأبناء المتزوجين عن مشاعرهن التي تفيض بالعاطفة الممزوجة بالحزن نوعاً ما وهنّ يشاهدن فلذات أكبادهن يدخلون لعش الزوجية في حلم طال انتظاره كثيراً وما كاد ليتحقق لولا توفيق الله تعالى ثم دعم أهل الخير والمحسنين من أهل هذه البلاد الطيبة .وقالت أم عبدالله: كنت أنتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر حتى أشعر أنني حققت حلم زوجي في أن يرى ابننا وقد صار رجلاً (يشد) به الظهر سعادتي لا توصف وانا اشاهد ابني البكر في هذا اليوم السعيد المليء بالأفراح والمسرات والبهجة ، وما كان له ان يتحقق لولا دعم أهل الخير والسخاء الذين شعروا بمعاناة أبنائنا وقدموا العون والمساعدة لهم .
ونسأل الله أن يكتب لهم الأجر ويحسن منزلتهم . في حين عبرت أم محمد عن شعورها في هذا الحدث الفريد والسعيد بعبارة (لا حرمكم الله الجنة) فقد أفرحتموني وأفرحتم أسرة بكاملها رزقكم الله الجنة وجعل منزلتكم ووالديكم رفقة النبي صلى الله عليه .
إنسان تؤهل العرسان الجدد(كيف تعيس حياة زوجية سعيدة)

نظمت الجمعية دورة تدريبية تأهيلية وإرشادية للأبناء المرشحين لحفل الزواج الثاني وذلك لتمكينهم من التعرف على واجبات ودور كل من الزوجين، وتثقيفهم بأبرز المشاكل التي يمكن أن تنتج عن الاختلاف بين الزوجين، إضافة للتعرف على استراتيجيات التعامل مع الخلافات الزوجية وكيفية إدارتها وأهم أسس نجاح الزواج، وقدم الدورات عدد من المختصين في الشأن الأسري واقيمت الدورة بنادي انسان الاجتماعي وقدمها الاستاذ صالح العموش المستشار الاسري.

• الداعمون لحفل ا لزواج يعبرون عن مشاعرهم :

بن سعيدان :برنامج الزواج الجماعي يؤكد تحقيق جمعية إنسان لأهدافها
بين إبراهيم بن محمد بن سعيدان عضو مجلس الإدارة .. إن المتتبع لمنظومة العمل الاجتماعي والخيري في بلادنا الحبيبة ، يلحظ تطورا مشهودا في هذا المجال وذلك خلال السنوات الماضية القريبة .
والاهتمام بالجانب الإنساني يعكس ما تتمتع به المجتمعات من لحمة وتكاتف وتعاطف . وفي المملكة العربية السعودية يتجلى هذا التكاتف بأبهى وأروع صوره .
وبرنامج الزواج الجماعي في جمعية إنسان يأتي مكملا لمنظومة خدمية متقدمة ومتطورة تنفذها الجمعية لأبنائها المستفيدين من خدماتها .
حيث تقدم الجمعية الرعاية الاجتماعية والتعليمية والصحية منذ الولادة حتى تؤهلهم لمعترك الحياة .
موضحان أن مساعدة الأبناء على الزواج هو احد أهم برامج التأهيل الذي تنفذه الجمعية ، وهو صورة مشرفة من صور التكافل الاجتماعي التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف ، ويمثل بصمة مودة بين أفراد المجتمع ، والمتتبع لأهداف جمعية إنسان من فكرة تبني برنامج الزواج الجماعي يلحظ وبوضوح أن الجمعية هدفت إلى استقرار اليتيم نفسيا واجتماعيا وتهيئته لدخول مرحلة جديدة في الحياة وبذلك يكون قد تجاوز مرحلة الحاجة إلى مرحلة الرجولة والاعتماد على النفس ، موكدا أن ذلك سوف ينعكس إيجابا على عطائه وإنجازاته وتحقيق أحلامه وتكوين البيت الأسري الذي تحيطه الرعاية الأبوية الحانية .
كما ان الزواج الجماعي له دور حيوي وفاعل في تحقيق هذه الأهداف من خلال تقليل التكاليف المترتبة على الزواج الخاصة في ظل الارتفاع الزائد لتكاليف الزواج والمباهاة التي تحصل هذه الأيام ، وإن كان من شكر يسجل في هذا المقام بعد شكر الله تعالى فهو يسجل لمقام حكومتنا الرشيدة التي بذلت جهودا جبارة للنهوض بكل ما يخدم أبناء الوطن بما في ذلك العمل الاجتماعي والخيري ، والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ، رئيس مجلس إدارة الجمعية ـ على احتضانه ورعايته لهذه المناسبة الاجتماعية التي تترجم مدى حرص حكومتنا الرشيدة على الاهتمام بالأيتام وذو الظروف الخاصة ، كما أتقدم التهاني والتبريكات لأبنائنا العرسان الجدد وأسأل الله أن تنعم حياتهم بالاستقرار والهدوء والذرية الصالحة
العثيم :الزواج الجماعي في إنسان صورة بهية للتكافل الاجتماعي(صورة)
بين عبد الله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة عضو الجمعية العمومية أن إقامة حفلات الزواج الجماعي تعتبر حلاً مثاليا وعصريا لمشكلة ارتفاع نفقات وتكاليف الزواج، كما أن إقامة هذه الحفلات تسهم في تعزيز أطر التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وذلك سعيا لتحقيق مبدا الخيرية الذي ميز الأمة الإسلامية عن غيرها من الأمم ، يقول الله عز وجل : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ) ومن أفضل أوجه الأمر بالمعروف هو الحث على الزواج ودعم الراغبين الغير مقتدرين .. كما أن إقامة مثل هذه الحفلات التي تعين الشباب على الزواج يساهم بشكل كبير في الحد من ظاهرة “العنوسة” التي ارتفعت معدلاتها بسبب التكاليف الباهظة المترتبة على الزواج بوجه عام .
الذي وقف حجر عثرة في طريق الراغبين في إكمال نصف دينهم، وحقيقة فقد نجحت الجمعيات الخيرية في إقامة حفلات الزواج الجماعي لتترجم الدور الحقيقي لعملها في خدمة المحتاجين. ومن ناحية أخرى فإن مشاركة رجال الأعمال والميسورين في دعم مثل هذه المشاريع الخيرية يُعد مطلباً ملحاً في استمرار مسيرة تلك الجمعيات للقيام بدورها المناط بها، كما أن دعم مشاريع وبرامج إعانة الشباب على الزواج يوفر الحياة الكريمة والاستقرار للشباب ليكونوا منتجين وفاعلين ونافعين لأنفسهم ومجتمعهم وبما يؤهلهم لخدمة دينهم ووطنهم . وبالنسبة لجمعية إنسان فإننا نقدر لهم نشاطهم الفعال في تقديم الرعاية المتميزة للأبناء بشكل عام ، وتميزهم بتنفيذ هذا النشاط في مساعدة أبناء الجمعية الراغبين بالزواج وتذليل العقبات المادية التي تعترض تحقيق رغبتهم.
ومساهمة الجمعية في تلمس احتياجاتهم والعمل على إسعادهم وتشجيعهم حتى يكونوا أعضاء صالحين ونافعين لأنفسهم ومجتمعهم، ومشروع زواج ابناء إنسان فكرة رائدة أتمنى لها النجاح وأن نرى عدد من المبادرات لمساعدة أكبر قدر ممكن من ابناء إنسان للمحافظة عليهم ومساعدتهم في عفة أنفسهم. كما لا يفوتني أن انوه بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والنائب الثاني (حفظهم الله) في الاهتمام بالجانب الإنساني والعمل الخيري بوجه عام وتقديم الدعم المتواصل للبرامج الاجتماعية بما يحقق رفاهية المواطن السعودي في كافة الأوجه ، وهذا ديدن ولاة الأمر أعزهم الله .
كما أود أن أوجه تهاني خاصة للعرسان الجدد واقول لهم “ألف مبروك” وبارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير. متمنيا لهم الاستقرار والهدوء في حياتهم الزوجية الجديدة.
وفي الختام أزجي شكري وتقديري لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز ــ أمير منطقة الرياض ، رئيس مجلس إدارة الجمعية ــ على حضوره وتشريفه لهذه المناسبة السعيدة .. جعل الله ذلك في ميزان حسناته.
الزواج الجماعي في إنسان شاهد حي على ما يحظى به العمل الخيري من دعم ومساندة
من جهته كشف عبد المحسن الحكير رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير للسياحة والتنمية إن من عاش على هذه الأرض المباركة يلمس بجلاء حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله والمجتمع السعودي على تلمس احتياجات الشباب وتذليل الصعوبات التي تقف عائقا أمام مستقبلهم .
ومن هذا المنطلق نشاهد المبادرات الاجتماعية والخيرية التي تزداد يوما بعد آخر ولا شك بأنها أتت اكلها وأينعت ثمارها .
ومن ضمن تلك المبادرات والمشاريع الخيرية برنامج الزواج الجماعي في إنسان الذي يعتبر صورة جميلة ومثالية لمعنى التكاتف بين أفراد المجتمع وتعزيز للحمته الوطنية .
ولزرع الخصال الحميدة في نفوس الأجيال القادمة .
ويعد الزواج الثاني في الجمعية شاهدا حيا على ما يحظى به العمل الخيري في المملكة من دعم ومساندة واهتمام سيما وأنها ترعى فئة عزيزة في المجتمع أوصى بها النبي عليه الصلاة والسلام ورفع من مكانة كافل اليتيم فهو رفيق المصطفى عليه الصلاة والسلام في الجنة وهذا شرف كبير وغاية يطلبها كل مسلم . إضافة إلى ريادة الجمعية في إقامة مثل تلك الحفلات الاجتماعية البناءة التي تسهم بدور فاعل في استقرار اليتيم نفسيا واجتماعيا وتحفزه لبذل المزيد من الجد والمثابرة لتحقيق أهدافه المستقبلية بما ينفع نفسه ومجتمعه .
لكون الزواج احد أهم أسس الحياة وبه تستقيم الحياة ويستمر النسل وبهذه المناسبة السعيدة أتقدم بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز – أمير منطقة الرياض ، رئيس مجلس إدارة الجمعية لرعايته وتشريفه حفل الزواج الثاني في إنسان .. مما سيكون له الأثر الأكبر في نفوس الأبناء المتزوجين .
والله أسال أن يبارك للعرسان ويتمم لهم بكل خير ويرزقهم الذرية الصالحة .
المالكي : سنن محمودة أحيتها إنسان
قال الدكتور على المالكي الداعية الاسلامي المعروف ..صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قول (( من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة )) ومن جميل السنن ، وحميد الأفعال ، ما بات ينتشر في ربوع بلادنا الطيبة من مناسبات الزواج الجماعي التي أسهم في نشرها بعض الجمعيات الخيرية ورجالات البر والإحسان من رجال الأعمال في هذه البلاد المباركة ورعيت وبوركت ودعمت من ولاة الأمر سلمهم الله ، وتلك أعمال محمودة وإسهامات موفقة أسهمت في تخفيف الأعباء على كثيرين من شباب الوطن ، مبينا أن أنجح هذه التجارب (( تجربة جمعية إنسان)) التي حرصت على إعانة أبنائها باحتضانهم وتزويجهم وإعانتهم على أعباء وتكاليف الزواج وبناء بيوت المستقبل بتكاليف ميسرة ، ولها سابق تجربة في عام سابق وها هي هذا العام تقيم احتفالها الثاني بحمد من الله عز وجل ، وقد شرف حفلها البهيج المبارك برعاية كريمة من لدن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز – أمير منطقة الرياض –حفظه الله- فكانت سعادة أبناء الجمعية والجمعية سعادتين ، وفرحهم فرحتين ، ولقد كان الحفل مزداناً بذلك الحضور الميمون ، ما أضفى على السرور سروراً ، وعلى الفرح فرحاً ، ولسموه من الشكر أحسنه ، ومن الدعاء أصدقه ولا يفوتني أن أنوه بيد سموه الداعمة ، ومشاركته الفاعلة ، وليس بغريب الفضل على أهله ، والنبل من مشكاته ، والعطاء من بحره ، ويزجى الشكر لجمعية إنسان والعاملين عليها ، ولمن بذل عونه من رجال الأعمال داعمي الجمعية الذين يذكرون فيشكرون ، وإنها لمناسبة أبهجت الأنفس ، وأسعدت القلوب ، وأملنا أن تستمر تلك المسيرة المحمودة ، والعطاء المتدفق في أعوام قابلة بإذن الله عز وجل ، وأن تزرع السعادة والفرحة على أفواه أجيال وأجيال من أبناء الجمعية ، وتبنى أسر مباركة تكون لبنات صلاح وإصلاح في هذا المجتمع المسلم الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً ))

الداعمون المكرمون بالحفل:
الرعاة الرئيسيون :
1. الشيخ ابراهيم بن محمد بن سعيدان
2. الشيخ عبدالله بن صالح العثيم
3. مجموعة الحكير
4. وكالة الجبر للسيارات
5. شركة سمو المجتمع
الرعاة المشاركون:
1. الشيخ فهد بن ثنيان بن فهد بن ثنيان
2. الشيخ محمد بن راشد ال زانان
3. الشيخ احمد بن محمد الغيث
4. شركة بن غيث للسفر والسياحة
5. شكرة الجبر للالكترونيات
6. المشالح الملكية الخاصة
7. وكالة بيوتي ميديا
الحفل الفني:
يتخلل الحفل العديد من الفقرات الشعرية والانشادية والعرضة السعودية وعرض مرئي اضافة لمشاركة مجموعة من اطفال كما سيتم تكريم الشيخ على المالكي والاستاذ فائز المالكي لجهودهما في دعم برنامج الزواج الجمعية وسيشارك نخبة من المنشدين بالحفل وهم فهد مطر-عبدالله السكيتي-مهند السلطان حيث سيقدمون عدداً من اللوحات الشعرية المتميزة والتي منها قصيدة سلام
سلام الحبَ والطَيبة سلام الورد والخِلجان
على حفلٍ نهني به وجوه البشر والسّلوان
هنا عطر المحبة غير هِنا الإنسان للإنسان
وفي اميرنا خالد تلاقى الودّ بالعِرفان
مكانك يا أمير الناس قلوبْ تودّع الحِرمان
وتحمل غاليَ الإحساس وتتمنى لك الرّضوان
ثمَر يا ابن بندر مسعاك ثمَر بعيوننا وأفنان
صنيع الجود ما ينساك ولا يتثمّن بْأثمان

IMG_2631

أرشيف الزواج الأول


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين