مسحراتي بيت المدينة وجناح المأكولات الشعبية يجذبان زوار الجنادرية

مسحراتي بيت المدينة وجناح المأكولات الشعبية يجذبان زوار الجنادرية

الساعة 7:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1545
0
طباعة
أحد الممرات ببيت المدينة المنورة

  ......       

شهد جناح بيت المدينة المنورة المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 29” أمس، وأمس الأول، توافد عدد كبير من الزوار، وذلك مع تصادف العطلة الأسبوعية للطلاب والموظفين، حيث انطلقت فعالياته بصيغة ثقافية تراثية تاريخية لمد جسر بين الماضي العتيق والحاضر المشرق.

ومنذ أن شرع المهرجان أبوابه، بدأ الزوار في التوافد على الجناح لمشاهدة الفعاليات والنشاطات التي أعادت لزوار الجنادرية وتحديداً بيت المدينة المنورة ما كانت عليه “طيبة” قديماً، إضافة إلى متابعة المعارض الثقافية ومنها معرض الفنون التشكيلية ومعرض الخط العربي، ودار العرض المصور الحديثة، واستوديو المدينة المنورة التراثي، فيما اتجه البعض من الزوار للأجنحة الخاصة بالحرفيين ومنهم السمكري، والخراز، والكولندي، والمهرجي، والجواهرجي وغيرهم.

كما شهد جناح المأكولات الشعبية ببيت المدينة المنورة ازدحاماً كبيراً من الزوار الذين تذوقوا أشهى مأكولاتها القديمة، حيث ركز الزوار على الأكلات الشعبية المعروفة ومنها البليلة، والمقادم، والكبدة، والتميز، والمنتو، والبف، والكباب.

 ويلتقي معظم الزوار في منتصف البيت وهو الموقع المخصص لأداء الفنون الشعبية المختلفة والأهازيج الحجازية التي يتميز بها البيت. ويحظى بيت المدينة المنورة الذي يعد أكبر البيوت بالمهرجان بدعم دائم من أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، وبإشراف مباشر من المشرف العام على مشاركة منطقة المدينة المنورة في الجنادرية محمد مصطفى النعمان.

يشار إلى أن بيت المدينة يتميز بموروث شعبي ممتع كالمسحراتي وبعض الفنون الشعبية كالعجل والمزمار والخبيتي.

التوسعة الجديدة ببيت المدينة المنورة الفنون الشعبية أحد مميزات بيت المدينة المنورة الفنون الشعبية أمس ببيت المدينة المنورة المسحراتي أحد العادات التقليدية بالمدينة المنورة


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إنقاذ 24 شخصًا احتجزهم حريق عمارة سكنية في #المدينة

المواطن – شريف النشمي – المدينة أنقذت فرق