مصرية مسيحية تفوز برئاسة حزب الدستور خلفاً للبرادعي

الأحد ٢٣ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٨:٤٠ مساءً
مصرية مسيحية تفوز برئاسة حزب الدستور خلفاً للبرادعي

فازت هالة شكرالله، برئاسة حزب الدستور خلفا لنائب رئيس الجمهورية السابق محمد البرادعي،وبفوزها تكون أول سيدة مصرية مسيحية تترأس حزبا سياسيا بمصر.

وقالت شكرالله التي تعمل استشارية تنمية وتميل أفكارها التي تيار اليسار لموقع CNN بالعربية إنها ستبدأ فورا بلم شمل الحزب بعد فترة طويلة من الأعاصير التي واجهها عقب تجميد عضوية البرادعي، وأنها ستتصل بمنافسيها في انتخابات الحزب، لأن الحزب الأن يحتاج لجهود كل أبنائه.

وكانت شكرالله، فازت برئاسة حزب الدستور، بـ 107 أصوات لصالح قائمة “فكرة توحدنا،” مقابل 57 صوت لقائمة “البقاء لمن يبني” لجميلة إسماعيل، و23 صوتا لقائمة “جيل يرسم ابتسامة وطن.

وأضافت شكرالله، “لا أحدد نفسي بدين أو عقيدة، فأنا مواطنة مصرية أولا وأخيرا، وكوني مسيحية، فهذا لا علاقة له بالسياسة، وموقفي لا يقتصر على فئة معينة؛ لكني موجه للمجتمع كله، وكونى سيدة فهذا مهم جدا لخرق التقاليد الموروثة التي كبلت المرأة في المجتمع، فلا بد من إفساح المجال للمرأة.

وتابعت رئيس حزب الدستور قائلة: “اختيار البردعي، رئيسا شرفيا لفتة طيبة من أعضاء الحزب، لأن البرادعي مؤسس الحزب وكان يمثل مبادئه من قبل طوال السنوات الماضية، حين وقف أمام نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.”