ملتقى “شارك” يشجع الشباب للتنافس في تطبيقات المحمول

ملتقى “شارك” يشجع الشباب للتنافس في تطبيقات المحمول

الساعة 12:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
660
0
طباعة
2

  ......       

بمبادرة مؤسسة الأمير محمد بن سلمان، الخيرية “مسك”، في الثاني والعشرين من فبراير الجاري، يقام ملتقى “شارك موبايل” في الخبر, لتشجيع ودعم الشباب من ذوي الاهتمامات التقنية والتكنولوجية.

ويستضيف الملتقى الذي يقام في مركز “سايتك” في الخُبر، عدداً من النماذج الوطنية المتميزة في المجال التقني، ممن حققوا امتيازات ونجاحات داخلية وخارجية في هذا الشأن، كما يستضيف مجموعة من الاختصاصيين للتعريف بالدور التقني في خدمة الأفراد، وضرورة توظيفه في مختلف القطاعات سواء الخدمية أو غيرها، بهدف مسايرة التقدّم العصري الذي يشهده العالم أجمع.

ويناقش الملتقى الوسائل المساعدة في تنمية القطاع التقني في المملكة، وكيفية إيجاد مجتمع فاعل وقادر على التعامل مع التقنية بمختلف أشكالها، وأحدث الوسائل التي تدعم هذا القطاع وترتقي به بالشكل الذي يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي الوطني، كذلك يبحث الملتقى من خلال جلساته، متطلبات إيجاد الأنشطة التجارية المتخصصة في المجال التقني مع مراعاة الجودة العالية والتكلفة المناسبة، إضافة إلى التنافس الشبابي المحمود.

ويهدف ملتقى (شارك) إلى التشجيع على الإبداع عبر نقل الخبرات والمهارات بين الشباب المتخصصين والمهتمين بالمجال التقني، وإبراز التجارب الناجحة والمتميّزة، وتوعية المشاركين بالمفاهيم والمتطلبات اللازمة للدخول في هذا المجال، إضافة إلى تقديم الدعم والتحفيز لحديثي التجربة وللراغبين في خوضها.

وكشف فراس القاسم، الرئيس التنفيذي لدار موجة وأحد متحدثي ملتقى “شارك موبايل” عن أن المملكة تعدّ الأولى في سوق الهواتف الذكيّة على مستوى الشرق الأوسط، مبين أن ما نسبته 66 في المئة من سكان المملكة لديهم هواتف ذكيّة، فيما تشكّل نسبة مبيعاتها داخلياً نحو 30 في المئة من إجمالي مبيعات الهواتف، إذ يصل عددها إلى 4 ملايين هاتف، في حين يتوقع ارتفاع هذا العدد إلى 6 ملايين خلال العام الجاري.

وذكر المهندس “يزيد السويلم” شريك مؤسس لترميز ومتحدث في ملتقى “شارك موبايل” أن معدّل الاستخدام العالي للهواتف الذكيّة في المملكة ونسبة انتشارها، تدفع إلى مبادرة قطاع الأعمال بإيجاد تطبيقات ذات جودة عالية تحقّق المرونة والانتشار، منوّهاً بأن الازدياد في التعامل مع الأجهزة الذكيّة ساعد الكثير من الجهات والأفراد في تحقيق التواصل الجيد وسرعة الحصول على المعلومات.

وأوضح الأستاذ ماجد الثقفي، مطور أعمال بشركة ابتكار وأحد متحدثي ملتقى “شارك موبايل” أن ما يؤكد قوّة تأثير التطبيقات الذكيّة، هو أن عدد مرّات تحميلها على مستوى العالم وصل إلى أكثر من 4 بلايين خلال عام 2011، فيما وصل مع نهاية عام 2013 إلى 21 بليوناً.

يذكر أن من بين المشاركين في ملتقى “شارك”، مؤسس “فيل ات” محمد القاضي، والأستاذ علي المقيط مدير العلاقات العامة بشركة 55، ومؤسس تطبيق (1-0) نواف الغامدي، إضافة إلى مركز واعد لدعم رواد الأعمال وسيقوم بإيجاد شراكات مع الشباب عبر منصة شارك، إلى جانب عدد من أصحاب المشاريع الرائدة والمصممين والمطورين.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “المواطن” توثق مباراة النصر و الشباب